لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجلس الوزراء السعودي يعد بمحاسبة المقصرين بقضية مقتل خاشقجي

 محادثة
مجلس الوزراء السعودي يعد بمحاسبة المقصرين بقضية مقتل خاشقجي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مجلس الوزراء السعودي بعد اجتماع رأسه الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء إن السعودية ستحاسب المقصرين، كائنين من كانوا، في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وجاء في نص قرارات الاجتماع الذي بثته قناة الإخبارية التلفزيونية أن الملك سلمان بن عبد العزيز أطلع مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها اليوم في الرياض على فحوى الاتصال الهاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونتائج مباحثاته مع رئيسة الوزراء ووزيرة الدفاع في بنغلادش حسينة واجد ورئيس وزراء باكستان عمران خان، وفحوى الرسالة التي تسلمها من الرئيس جواو لورانسو رئيس جمهورية أنجولا.

وجاء في النص ’’شدد مجلس الوزراء على أن المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية السمحة، ترتكز دعائمه على إحقاق الحق وإرساء دعائم العدالة ومعاييرها وترسيخ أسسها مؤكدا أن التوجهات والأوامر الملكية الكريمة على إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي وما اتخذته المملكة من اجراءات لاستجلاء الحقيقة ومحاسبة المقصر كائنا من كان لتجسد اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على أمن وسلامة أبناء الوطن وتعكس عزمها على ألا تقف الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك‘‘.

للمزيد على يورونيوز:

ونوه المجلس بتوجيه من العاهل السعودي إلى تشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق، بما يكفل ’’حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات‘‘.