لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لليهود ضحايا إطلاق النار في بنسلفانيا

 محادثة
مسلمون أمريكيون يجمعون تبرعات لليهود ضحايا إطلاق النار في بنسلفانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أطلقت جمعيات إسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية حملة جمع تبرعات لتقديمها للناجين ولأقرباء ضحايا حادثة إطلاق النار على كنيس يهودي بمدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا والتي قتل فيها 11 شخصاً وأصيب آخرون.

وحسب موقع "إندي 100"، فقد نفذ الحملة جمعيتا "CelebrateMercy"و "MPower Change" الإسلاميتان اللتان أكدتا على تضامن المسلمين في الولايات المتحدة مع ضحايا إطلاق النار من العائلات اليهودية الذين فقدوا أقرباءهم وأحباءهم.

وأوضحت الجمعيتان أنهما جمعا الأموال التي سوف تساعد في تلبية الاحتياجات الفورية والقصيرة الأجل للضحايا المصابين والأسر المنكوبة، مشيرين إلى أنه تم جمع عشرات الآلاف من الدولارات عقب ساعات من إطلاق الحملة.

ولفتت الجمعيتان إلى أنه على الرغم من أن الحملة أطلقها ويقودها مسلمون، إلا أنهم يرحبون بأتباع جميع الأديان للمساهمة في جمع التبرعات لأجل الضحايا، حسب الموقع المذكور.

اقرأ أيضاً في يورونيوز:

وكان مسلح أطلق النار أول من أمس على المصلين في الكنيس اليهودي الكائن في حي سكوريل هيل ببنسلفانيا، ما أدلى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة آخرين، وقد نكست الولايات المتحدة الأعلام حدادًا على هذا الحادث الذي وصفته بإنه أسوأ هجوم معاد للسامية في الولايات المتحدة.