عاجل

شاهد: المياه تملأ الشوارع في النمسا بعد عاصفة مطرية

 محادثة
شاهد: المياه تملأ الشوارع في النمسا بعد عاصفة مطرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ارتفع منسوب المياه في نهر درافا بالنمسا يوم أمس الاثنين إلى أعلى مستوى له من ثلاثين عاماً، وذلك في أعقاب هطول أمطارٍ غزيرة وسط الأجواء العاصفة جنوب البلاد.

وتم إجلاء أكثر من 60 شخصاً في محيط بلدة لافامويند في كارينثيا، عند الحدود مع سلوفينيا، واتخذت خدمات الإنقاذ المحلية حالة تأهب تحسباً من استمرار هطول الأمطار حتى اليوم الثلاثاء.

وأدى هطول الأمطار التي رافقتها رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 120 كيلومتراً في الساعة، أدى إلى إغلاق الطرق وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق القريبة، حيث كانت الكثير من المناطق على ضفاف نهر درافا عرضة لخطر الفيضان.

ومن المتوقع أن تشتد العاصفة، التي ضربت أجزاءً من شمال إيطاليا وساحل البحر الأدرياتيكي بأكمله، خلال الليلة الماضية، ومن المتوقع أيضاً أن يصل منسوب المياه في نهر درافا إلى مستويات هي الأعلى منذ قرن.

وكان 7 أشخاص لقوا حتفهم في إيطاليا، أمس، إثر هبوب رياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة على عدة أجزاء من البلاد، كما أدت الفيضانات في مدينة فينيسيا إلى ارتفاع منسوب المياه هناك إلى أعلى مستوى لها منذ 10 سنوات.

للمزيد في يورونيوز:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox