عاجل

طيار يعترف بتناوله 10 أضعاف كمية الكحول المسوح بها قبيل الإقلاع في لندن

 محادثة
طيار يعترف بتناوله 10 أضعاف كمية الكحول المسوح بها قبيل الإقلاع في لندن
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة البريطانية إن طيارا يعمل في الخطوط الجوية اليابانية تناول ما يقرب 10 أضعاف الحد المسموح به من الكحول، قبيل اقلاعه بالطائرة من مطار هيثرو في لندن وفقا لصحيفة غارديان.

واعتقلت الشرطة كاتسوكوشي جيتسوكاوا في المطار بعد إخفاقه في اختبار التنفس، وذلك قبل 50 دقيقة فقط من التوجه بالطائرة نحو طوكيو.

وقالت الصحيفة نقلا عن القناة اليابانية "أن أينش كي" إن سائقة حافلة في المطار اشتمت رائحة الكحول المنبعثة من الطيار، فأعلمت الشرطة في الحين.

وقد اعترف الطيار بانه مذنب أمام محكمة اكسبريدج، بعد أن كشفت الاختبارات عن وجود 189 ملغ من الكحول في 100 مل من الدم في جسمه، أي ما يعادل 10 مرات كمية 20 مل المسموح بها بالنسبة لطيار. وقد أعيد الطيار إلى الحجز وسوف يحاكم نهاية الشهر الحالي.

وكانت الطائرة المتوجهة إلى طوكيو وهي من نوع بويينغ 777 تتسع لنقل أكثر من 244 راكب، وقد قدمت شركة الطيران اعتذارا، وأقلعت الطائرة في نهاية المطاف بعد تأخير دام 69 دقيقة.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

الجنود الأمريكيون المشاركون في مناورات "ناتو" يأتون على مخزون البيرة في العاصمة الآيسلندية

زجاجة نبيذ فرنسي تباع بسعر قياسي تجاوز نصف مليون دولار في مزاد في نيويورك

تقرير : الاستهلاك المفرط للكحول يودي بحياة 3 مليون شخص سنوياً حول العالم

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox