لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الولايات المتحدة والصين تعقدان حواراً دبلوماسياً وأمنياً الجمعة المقبل

 محادثة
الولايات المتحدة والصين تعقدان حواراً دبلوماسياً وأمنياً الجمعة المقبل
حقوق النشر
REUTERS/Thomas Peter
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة والصين ستعقدان حوارا دبلوماسيا وأمنيا على مستوى رفيع في واشنطن يوم الجمعة المقبل.

وأضافت في بيان، صدر أمس، الإثنين، أن الاجتماع سيشارك فيه من الجانب الأمريكي وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس، ومن الجانب الصيني، يانغ جيتشي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الدفاع، وي فنغ خه.

وقالت الصين الشهر الماضي إن الجانبين اتفقا في البداية "من حيث المبدأ" على عقد جولة ثانية من المحادثات الدبلوماسية والأمنية في أكتوبر تشرين الأول لكنها تأجلت بناء على طلب واشنطن وسط تزايد التوترات بشأن التجارة وتايوان وبحر الصين الجنوبي.

وكان من المقرر أن يعقد ماتيس محادثات مع نظيره الصيني في أكتوبر تشرين الأول لكن تلك الخطط تعثرت بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على جيش التحرير الشعبي الصيني لشرائه أسلحة من روسيا.

والتقى ماتيس مع نظيره الصيني في سنغافورة في 18 أكتوبر تشرين الأول وأبلغة بأنه يتعين على الدولتين تعزيز العلاقات عالية المستوى للحد من خطر نشوب صراع.

أيضاً على يورونيوز: