لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انفجار سيارة مفخخة في مدينة الموصل.. في أول اعتداء منذ هزيمة داعش وطرده من المدينة

 محادثة
صورة لمسجد الموصل الكبير
صورة لمسجد الموصل الكبير -
حقوق النشر
ويكيبيديا- عمر صديق يوسف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لقي الخميس ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم في انفجار سيارة مفخخة قرب أحد المطاعم في مدينة الموصل العراقية بحسب ما أفادت به مصادر طبية وأمنية في حادثة هي الأولى منذ استعادة ثاني مدن العراق في يوليو تموز 2017 من قبضة ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقد استهدف الهجوم مطعما مشهورا غرب الموصل في وقت العشاء والذي يرتاده عناصر الأمن بحسب وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود عيان. وإضافة إلى الضحايا الذي لقوا مصرعهم يوجد أيضا 12 جريحا على الأقل بحسب مصادر أمنية وطبية أيضا. لكن لحد الآن لا يعرف ما إذا كان الضحايا مدنيين أم عناصر من قوات الأمن.

وقد أصدرت القيادة العسكرية العراقية بيانا تحدثت فيه عن "هجوم إرهابي بسيارة مفخخة".

وكانت السلطات قد أعلنت في العاشر من تموز يوليو 2017 عن استعادة مدينة الموصل بعد ثلاث سنوات من وقوعها تحت سيطرة داعش الذي جعلها عاصمة لخلافته. كما أعلنت بغداد في ديسمبر كانون الأول من نفس السنة أنها طردت التنظيم من كل المدن العراقية.

لكن رغم هذا الإعلان، لا يزال لداعش وجود في المناطق الجبلية والصحراوية وعلى طول الحدود مع سوريا وفي غرب مدينة الموصل أيضا.