عاجل

عاجل

إنجلترا تشاهد لمحات من المستقبل في وداع روني

تقرأ الآن:

إنجلترا تشاهد لمحات من المستقبل في وداع روني

إنجلترا تشاهد لمحات من المستقبل في وداع روني
@ Copyright :
Toby Melville(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون إيفانز

لندن (رويترز) - في الوقت الذي ودعت فيه جماهير إنجلترا أحد أبرز لاعبيها شاهدت لمحات من المستقبل في فوز فريق المدرب جاريث ساوثجيت 3-صفر على الولايات المتحدة في مباراة ودية لكرة القدم باستاد ويمبلي وكانت تكريما لوين روني أيضا.

gi

وشعر منتقدون لتحويل المواجهة الودية إلى تكريم لروني في مباراته 120 والأخيرة مع المنتخب بالقلق من أن عودة اللاعب البالغ عمره 33 عاما ضد سياسة ساوثجيت بالاعتماد على الشبان.

لكن مع حاجة المدرب إلى إشراك لاعبين آخرين قبل المواجهة المهمة ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد حصل العديد من الشبان على فرصة.

وأثار جيدون سانتشو لاعب بروسيا دورتموند البالغ عمره 18 عاما الإعجاب في الناحية اليمنى وتعاون بشكل رائع مع ديلي آلي وجيسي لينجارد.

وقال سانتشو الذي انتقل إلى ألمانيا بحثا عن اللعب لفترات أطول بعد بدايته في صفوف الناشئين في مانشستر سيتي "استمتعت باللعب أمام عائلتي وجماهير إنجلترا.

"اللعب مع وين روني كان حلما تحول إلى حقيقة لأنه أسطورة كبيرة وقدوة بالنسبة لي. كنت قلقا قبل المباراة وجاء لي وطلب مني أن أعبر عن نفسي لأنه لا يوجد ما أخسره".

ولم تكن تصريحات سانتشو فقط هي من أنهت المخاوف من أن روني ربما يسبب مشكلة في توازن مشروع ساوثجيت فالمدرب تحدث عن التأثير الإيجابي للاعب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق في الاستعداد للمباراة.

قال ساوثجيت "تحدث مع اللاعبين في النهاية والجميع لاحظ تواضعه. عمل مع المجموعة وتدرب مثل الجميع. في المباراة كان يعود للدفاع وأظهر عقلية اللاعب الكبير".

وألقى مدرب إنجلترا بالضوء على اتخاذ سانتشو للقرارات وهو الأمر الذي يجب على الجناح تطويره لكن تمريرته المتقنة إلى ترينت ألكسندر-أرنولد في هدف إنجلترا الثاني أوضحت إمكاناته.

ويأتي ألكسندر-أرنولد في الاختيار الثالث في مركز الظهير الأيمن خلف كايل ووكر وكيران تريبيير لكن اللاعب البالغ عمره 20 عاما ترك بصمته على أولى مبارياته مع إنجلترا باستاد ويمبلي بهدف.

وقال مدافع ليفربول "حلم أصبح حقيقة. أول مباراة باستاد ويمبلي وهدفي الأول مع المنتخب. جيدون سانتشو قام بعمل جيد في الانطلاقة".

وأضاف "الأمور كانت مثيرة وبالنظر إلى مسيرة وين روني فهو كان أحد أفضل اللاعبين في إنجلترا ومن الرائع أن ألعب بجواره".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة