لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد: أمير هندي يشارك مع الآلاف في تظاهرة "فخر المثلية" في هونغ كونغ

 محادثة
شاهد: أمير هندي يشارك مع الآلاف في تظاهرة "فخر المثلية" في هونغ كونغ
حقوق النشر
AP
حجم النص Aa Aa

شارك نحو عشرة آلاف شخص في تظاهرة "فخر المثلية" في هونغ كونغ يوم أمس السبت. والتظاهرة صارت احتفالاً سنوياً تقام في عدّة مدن حول العالم، وهي فرصة للبعض للمطالبة بحقوق المثليين والمتحولين جنسياً والتعبير عن الحق بالاختلاف الجنسي.

وسجلت تظاهرة أمس في هونغ كونغ حضور أوّل أمير يعلن عن مثليته في العالم وهو الأمير الهندي مافندرا سنيغ غوهيل الذي قال "إنه جاء إلى التظاهرة ليشارك في احتفال الكرامة الإنسانية وليتعلّم من التجربة الناجحة في هونغ كونغ كي يحاول نقلها إلى مواطني الهند".

وتمنع بعض الدول إقامة هذه التظاهرات ولذا يجد بعض مواطنيها فرصة في المشاركة في احتفالات أخرى تقوم حول العالم.

وكانت هونغ كونغ، المدينة التابعة للصين الشعبية، والتي تتمتع باستقلالية خاصة، قد أجرت تعديلات دستورية تتيح لمّ شمل أسر زواج مثليّ، للأزواج التي يكون أحد أفرادها أجنبياً.

أيضاً على يورونيوز:

في حالة خاصة جداً، حكمت محكمة عليا آنذاك لصالح بريطانية، وقضت بحقها في الحصول على تأشيرة دخول عائلية إلى هونغ كونغ لأنها متزوجة من بريطانية أخرى تعيش في المدنية منذ سنوات.

ولكن القانون في هونغ كونغ لا يعترف بالزواج المثلي حتى اليوم.

يذكر أخيراً أن هذه كانت السنة العاشرة التي تقام فيها مسيرة "فخر المثلية" في المدينة.