لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سعوديون يطلقون وسما لمقاطعة "محلات المثلية"

 محادثة
 سعوديون يطلقون وسما لمقاطعة "محلات المثلية"
حقوق النشر
تويتر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شهد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية انتشار وسم يدعو إلى مقاطعة ما سمي بـ "المحلات المثلية"، وهي المحلات التي تحمل رمز قوس قزح والتي يعتبر البعض أنها تدعم حقوق المثليين.

ووصلت عدد التغريدات بالوسم الجديد اكثر من 15 ألف تغريده ليصبح واحد من الوسوم الأكثر انتشارا في المملكة خلال الساعات الماضية.

ونشر بعض المغردين قوائم لمجموعة من المحلات والعلامات التجارية التي يتوجب مقاطعتها على غرار ريبوك، كالفن كلاين، نايكي، مايكل كورس، سيفورا، رالف لورين، أوربان دي كاي وغيرها.

ردود أفعال بعض المغردين جاء فيها نوع من التهكم على هذه المبادرة حيث قالت إحدى المغردات: "هذا مضحك للغاية بالنسبة لي لأني أعرف أن معظمكم مثلي الجنس سرا، وهذا يشبه الجحيم".

وأشار مغرد آخر إلى أن "تويتر يدعم المثلية الجنسية"، وبالتالي فالحل هو مقاطعة التطبيق. وأضاف المغرد الذي يدعى محمد قائلا: "سألغي حسابي آخر شخص حتى أتأكد أن المقاطعة نجحت والكل خرج من التطبيق ".

وتعدّ المملكة العربية السعودية من البلدان الأكثر محافظة حيث ترفض السماح بمثلية الجنس، وتعتبر أنها مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية. وقد رفضت منذ خمس سنوات قرار الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والذي يسمح بمثلية الجنس حيث طالبت الأمم المتحدة في أحد قراراتها بحماية مثليي الجنس من التمييز، واعتبارهم فئة من المجتمع، وحماية المثلية الجنسية، وقد رفضت السعودية ذلك إلى جانب بعض الدول.

للمزيد:

اعتقال العشرات في أوسع حملة على المثليين بمصر

زواج شابين مثلييْن في مكة المكرمة والشرطة تعتقل من حضر