لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لسعة قاتلة من سمكة الرقيطة تودي بحياة رجل في أستراليا

 محادثة
لسعة قاتلة من سمكة الرقيطة تودي بحياة رجل في أستراليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة في ولاية تسمانيا الاسترالية إن رجلا عمره 42 عاما توفي بأزمة قلبية بعد أن هاجمته على ما يبدو سمكة رقيطة (لخمة) أثناء سباحته قبالة ساحل الولاية.

وأضافت الشرطة أنه لم تفلح محاولات إنقاذ الرجل الذي أصيب بتوقف في القلب بعد ظهر السبت في الماء على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ شرقي هوبرت.

وقالت شرطة تسمانيا في بيان بدون أن تذكر اسم الرجل إن "أصدقاءه أخرجوه من الماء قبل وصول أجهزة الطوارئ". بينما أفادت التقارير بأنه لم يكن معه أحد في الماء أثناء إصابته بجرح غائر في الجزء الأسفل من بطنه.

أسماك الرقيطة تنتمي إلى فصيلة الشفنينيات (شيطان البحر) وهي على الرغم من سمها القاتل لا تعتبر عدوانية أبدا، كما أن حالات هجومها على البشر نادرة بشكل كبير. ويسبب سمها ألما ويمكن أن يغير معدل ضربات القلب والتنفس.

وكان ستيف إروين المدافع الاسترالي عن البيئة الذي اشتهر بلقب "صائد التماسيح" قد توفي عام 2006 بعد أن اخترقت شوكة حادة لإحدى أسماك الرقيطة قلبه أثناء قيامه بالتصوير قبالة الحاجز المرجاني العظيم في شمال استراليا.

للمزيد على يورونيوز: