لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة الاسترالية تعتقل ثلاثة رجال خططوا لشن هجوم جماعي

 محادثة
الشرطة الاسترالية تعتقل ثلاثة رجال خططوا لشن هجوم جماعي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة الاسترالية يوم الثلاثاء إنها اعتقلت ثلاثة رجال، يشتبه في أنهم كانوا يعدون لشن هجوم يستهدف الجمهور في ملبورن، بعد أقل من أسبوعين على قيام رجل بقتل شخص في ثاني كبرى مدن استراليا، في هجوم وصفته الشرطة بأنه عمل إرهابي.

ونفذت الشرطة الاتحادية وشرطة الولاية والمخابرات الأمنية الاسترالية ووكالات أخرى تشكل فريقا مشتركا لمكافحة الإرهاب الاعتقالات صباح الثلاثاء.

وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة وأعمارهم 30 و26 و21 عاما اعتقلوا، بعد الاشتباه في سعيهم للحصول على بنادق آلية لتنفيذ الهجوم. وجميعهم مواطنون استراليون ألغيت جوازات سفرهم في وقت سابق هذا العام.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

نصف الأستراليين يريدون تقليص أعداد المهاجرين المسلمين ومبالغة في تقدير العدد الفعلي

إير بي.إن.بي تقاطع المستوطنات وسط استياء إسرائيلي وترحيب فلسطيني

عودة الاشتباكات في الحديدة اليمنية رغم قول الحوثيين إنهم مستعدون لهدنة

وقال غراهام آشتون رئيس شرطة فيكتوريا للصحفيين: "لدينا الآن أدلة كافية للتحرك فيما يتصل بمنع هجوم إرهابي". وقالت الشرطة إن المشتبه بهم لم يتخذوا قرارا بشأن الموقع الذي كانوا يعتزمون مهاجمته لكنهم يعتقدون أن الهجوم كان وشيكا. وقال آشتون: "من المؤكد أنهم كانوا يتطلعون إلى مكان للتجمع حيث ستكون فيه حشود"، وتابع قائلا: "كانوا يحاولون التركيز على محاولة أن يكون مكانا يمكنهم أن يقتلوا فيه أكبر عدد ممكن من الناس". وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الاعتقالات أبطلت أي تهديد من المجموعة.

ورفعت استراليا، وهي حليف قوي للولايات المتحدة وأرسلت قوات إلى أفغانستان والعراق، منذ عام 2014 حالة التأهب من هجوم يشنه متشددون محليون، عائدون من القتال في الشرق الأوسط أو من قبل مؤيدين لهم.

وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة كانوا معروفين للسلطات وألغيت جوازات السفر الخاصة بهم، بسبب مخاوف من أنهم سيسافرون إلى منطقة للصراع في الخارج.

وجاءت الاعتقالات بعد أقل من أسبوعين، من إشعال رجل النار في شاحنة صغيرة محملة بإسطوانات الغاز في وسط ملبورن، وطعن ثلاثة أشخاص ليقتل أحدهم قبل أن تطلق الشرطة النار عليه. وقالت الشرطة يوم الثلاثاء إن الرجال الثلاثة يستلهمون فكر تنظيم داعش، ولم يتلقوا توجيهات من الجماعة المتشددة.