لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باكستان تستدعي السفير الأمريكي في اسلام أباد بعد انتقادات ترامب

 محادثة
باكستان تستدعي السفير الأمريكي في اسلام أباد بعد انتقادات ترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استدعت باكستان السفير بول جونز ، القائم بالأعمال الأميركي بعد إنتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدور إسلام أباد في مكافحة الإرهاب.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوم الإثنين عن غضبه من تصريحات ترامب بأن بلاده "لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة" وأن المسؤولين الباكستانيين كانوا على علم بمكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن تقتله القوات الأمريكية في عام 2011.

ويهدد هذا الخلاف بزيادة توتر العلاقات الهشة بالفعل بين إسلام أباد وواشنطن، الحليفين اللذين اختلفا مرارا بشأن الحرب في أفغانستان ودعم باكستان المزعوم لإسلاميين متشددين.

اقرأ أيضاً في يورونيوز:

عمران خان يرد على انتقادات ترامب: لا تجعل من باكستان كبش فداء للتغطية على فشلكم

القاعدة وبن لادن والظواهري والبغدادي محل سجال حاد بين ترامب وقادة عسكريين أمريكيين

شاهد: مسافر باكستاني غاضب يضرم النار في أمتعته داخل المطار بعد إلغاء رحلته

وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها "أن وزير الخارجية دعا في مؤتمر الولايات المتحدة الأمريكية السفير بول جونز لتسجيل احتجاج قوي على ادعاءات غير مبررة وغير مؤكدة ضد باكستان "، مضيفا أن التعاون الاستخباري الباكستاني قدم بالفعل الأدلة الأولية لتتبع مكان بن لادن وأضاف أن "الخطب التي لا أساس لها عن باكستان غير مقبولة على الإطلاق.