لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البحرين: إنطلاق التصويت في الانتخابات البرلمانية وسط دعوة المعارضة للمقاطعة

 محادثة
البحرين: إنطلاق التصويت في الانتخابات البرلمانية وسط دعوة المعارضة للمقاطعة
حقوق النشر
انتخابات البحرين 2018/ تويتر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين صباح السبت للتصويت في الانتخابات البرلمانية التي من المنتظر أن يصوت خلالها حوالي 360 الف ناخب مسجل.

وقالت الحكومة إن 506 مرشحين يخوضون الانتخابات، مع مشاركة أكبر عدد من المرشحات، فيما يسعى 23 فقط من أصل 40 من أعضاء مجلس النواب إلى إعادة انتخابهم هذا العام في البرلمان الذي لا يتمتع سوى بسلطات محدودة. وتتوقع نسبة إقبال أكبر على التصويت مقارنة بعام 2014 حينما بلغت النسبة 53 في المئة عندما قاطعت جماعات المعارضة الانتخابات.

ودعا نشطاء إلى مقاطعة الانتخابات التي قالوا إنها مجرد "مسرحية"، مما أثار الشكوك في مصداقية الانتخابات. وتقول الحكومة إن الانتخابات ديمقراطية. وأحكمت عائلة آل خليفة السنية الحاكمة في البحرين السيطرة على المعارضة منذ أن قامت المعارضة الشيعية بانتفاضة فاشلة في عام 2011. وأرسلت السعودية قوات للمساعدة في سحق الاضطرابات في مؤشر على القلق من أن أي تنازل تقدمه البحرين لتقاسم السلطة قد يلهم الأقلية الشيعية لديها.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وتعتبر الرياض الدولة الجزيرة المجاورة، التي لا تمتلك ثروة نفطية هائلة مثل دول الخليج الأخرى، حليفة مهمة في حروبها بالوكالة مع إيران في الشرق الأوسط.

وحلت البحرين، التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي، جماعات المعارضة الرئيسية ومنعت أعضاءها من خوض الانتخابات وحاكمت عشرات الأشخاص، وصفتهم جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان بالنشطاء، في محاكمات جماعية.