لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"حورية" بريطانية في نهر التايمز لتنظيفه من النفايات البلاستيكية

 محادثة
"حورية" بريطانية في نهر التايمز لتنظيفه من النفايات البلاستيكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

"كيف تختنق حوريات البحر والمخلوقات في مياهنا"، تحت هذه العنوان انطلقت "الحورية" ليندسي كول في الحادي من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري برحلة مائية في العاصمة البريطانية لندن تسلّط من خلالها الضوء على المخاطر التي تتهدد الكائنات المائية نتيجة إلقاء النفايات، وخاصة البلاستيكية، في مياه النهر أو البحر.

وارتدت لندسي لباس "حورية" وأخذت تسبح في مياه نهر التايمز بلندن، حيث تغوص إلى قاع النهر لتلقط قطعاً بلاستيكية وغيرها من النفايات التي يلقيها البعض في مياه النهر.

للمزيد في يورونيوز:

وقد استلهمت ليدسي فكرة مكافحة النفايات في الأنهر والبحار حينما كانت تشارك في الغوص الحر في إندونيسيا حيث جرحت يدها قطعةٌ بلاستيكية، وذلك في المكان نفسه الذي وجد فيه حوت العنبر على رمال الشاطئ وقد امتلأت معدته بقطع بلاستيكية.

وقد سبحت"الحورية" ليندسي مسافة لا تقل على 120 ميلاً بحرياً (193 كم) أسفل التايمز خلال حملتها الشخصية لمكافحة النفايات البلاستيكية في النهر.