عاجل

إيكيا ستفتتح أكبر متاجرها في العالم بالفلبين عام 2020

 محادثة
إيكيا ستفتتح أكبر متاجرها في العالم بالفلبين عام 2020
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في العام 2020 سيفتتح إيكيا في الفلبين متجره على مساحة 700 ألف قدم مربع، ليكون المتجر الأكبر التابع للعلامة التجارية السويدية، خارج البلد.

وقال كرستيان روجكاجاير رئيس إيكيا في جنوب شرق آسيا:"لقد بنينا أكبر متجر إيكيا في العالم، لا أعتقد أن أحدا قد يفتتح متجرا أكبر منه".

وجيري العمل على بناء متجر مانيلا بالشراكة مع مطور العلاقات الفلبيني SM برايم، الذي كان قد بنى مركز آسيا التجاري في مدينة باساي سيتي، حيث سيقام إيكيا، بالإضافة إلى منطقة بيع بالتجزئة على مستويين مع كافيتيريا تستوعب 1000 شخص في نفس الوقت، وسيتمتع المجمع بمساحة تخزين كبيرة للتعامل مع طلبات الزبائن الإلكترونية، ومركز اتصال متكامل، وسيكلف المشروع 134 مليون دولار.

وجاري العمل على هذا المشروع منذ عامين تقريبا، خاصة وأن إيكيا ترغب دائما بمعرفة نمط حياة مجتمعات الدول التي ستفتتح فيها متاجرها قبل الدخول إلى الأسواق الجديدة، بحسب موقع esquiremag.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

ولطالما تعامل الفلبينيون مع طلباتهم من إيكيا من خلال مواقع الكترونية للسلع من علامة إيكيا المتواجدة في دول قريبة مثل هونغ كونغ أو كوريا الجنوبية، من خلال موقع لازادا المملوكة لعملاق التجارة الإلكترونية ALIBABA.

ومن المتوقع أن تحقق إيكيا مكاسب من هذه الخطوة، بسبب الطبقة الوسطى الكبيرة في الفلبين، والتطور العقاري الحاصل بالبلد، الذي يبلغ عدد سكانه 100 مليون نسمة، ومتوسط دخل الفرد فيه 3700 دولار.

وتشتهر إيكيا بمتاجرها الضخمة، وتبلغ مساحة المتجر الرئيسي في ستوكهولم حوالي 680 ألف قدم مربع، وفي سيول حوالي 635 ألف قدم مربع.

وفي العام 2018 افتتحت إيكيا 19 متجرا جديدا، من ضمنها متجران في الهند ولاتفيا، ويبلغ حجم المتجر في حيدر أباد الهندية 499 ألف قدم مربع، أما في لاتفيا فتبلغ مساحته 370 قدم مربع، وبالمجمل فلإيكيا 400 متجر في أنحاء العالم.

ولم يوضح فريق جنوب شرق آسيا كيفية العمل على توطين منتجات هذه العلامة التجارية، كما هو حاصل في إيكيا حيدر أباد على سبيل المثال، حيث يقدم المتجر وجبة البرياني الهندية في مطعمه.

وفي العام 2020 سيتم افتتاح متاجر أخرى في تشيلي وبيرو وكولومبيا، ومتجرا في طوكيو.

********************* WIDGET INSTAGRAM *********************

********************* WIDGET IMAGE*********************

Cleveland, Ohio

********************* WIDGET FREE FORM*********************

********************* WIDGET INFOGRAM*********************

********************* WIDGET FREE FORM*********************

********************* WIDGET TWITTER*********************

********************* WIDGET FREE FORM*********************

********************* WIDGET YOUTUBE*********************

********************* WIDGET FACEBOOK*********************

********************* WIDGET EURONEWS VIDEO*********************

********************* WIDGET FREE FORM*********************

********************* FREE HTML *********************

********************* WIDGET FLOURISH FREE HTML *********************

Made with Flourish
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox