لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أمير قطر يتلقى دعوة من السعودية لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي

 محادثة
أمير قطر يتلقى دعوة من السعودية لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وكالة الأنباء القطرية مساء هذا الثلاثاء، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لدعوته لحضور القمة الخلجية المقبلة.

وأضافت الوكالة القطرية أن الرسالة سلمها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لوزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، خلال استقبال الأخير له في العاصمة القطرية الدوحة.

وستنعقد القمة الخليجية يوم التاسع من الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

الخطوط القطرية تزيد رحلاتها لإيران بعد فرض العقوبات الأمريكية على طهران

البورصة السعودية تتراجع بفعل خسائر النفط وقطر تهبط بعد مراجعة لإم.إس.سي.آي

بعد موافقة إسرائيلية.. قطر تمنح 90 مليون دولار لدفع رواتب موظفي غزة

وقطر التي لم تؤكد مستوى تمثيلها في القمة حتى الآن، منخرطة في نزاع مرير مع السعودية شق صف مجلس التعاون الخليجي.

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين فضلا عن مصر عقوبات دبلوماسية وتجارية وفي مجال النقل على قطر منذ يونيو حزيران من العام 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب. وتنفي الدوحة هذا الاتهام.

وفي قمة العام الماضي التي انعقدت في الكويت، أرسلت السعودية والإمارات والبحرين وزراء أو نواب رؤساء وزراء وليس زعماء الدول.

تأتي دعوة العاهل السعودي بعدما أعلنت قطر فجأة انسحابها من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد مشاركة دامت 57 عاما لتركز على الغاز في ضربة على ما يبدو للسعودية زعيمة أوبك فعليا.