لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

العين يحول تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز في كأس العالم للأندية

العين يحول تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز في كأس العالم للأندية
لاعبون من العين الإماراتي يحتفلون بالفوز على ولنجتون النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم في أبوظبي يوم الأربعاء. تصوير: صهيب سالم - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - حول العين الإماراتي تأخره بثلاثة أهداف في الشوط الأول إلى تعادل مثير 3-3 ثم تغلب بركلات الترجيح 4-3 على ولنجتون النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم في أبوظبي يوم الأربعاء.

وتصدى الحارس خالد عيسى لركلتي ترجيح ليقود العين للفوز والتأهل لمواجهة الترجي التونسي بطل افريقيا في الدور الثاني وسيلعب الفائز مع ريفر بليت في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

ودفع بطل الإمارات ثمن أخطاء الدفاع لتهتز شباكه مرتين في أول ربع ساعة إذ تقدم ماريو بارسيا لبطل الأوقيانوس بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 11 وضاعف آرون كلافام التقدم بتسديدة منخفضة بعد أربع دقائق.

وألغى الحكم هدف تقليص الفارق للبرازيلي كايو فرنانديز في الدقيقة 36 بعد مراجعة الفيديو وساء الوضع بعد أن أضاف ماريو ايليتش الهدف الثالث مستغلا غياب الرقابة في الدقيقة 44 بعد ركلة ركنية.

لكن العين حصل على دفعة معنوية بعد أن قلص الياباني تسوكاسا شيوتاني الفارق قبل انتهاء الشوط الأول.

وقال زوران ماميتش مدرب العين إن هذا الهدف كان نقطة تحول.

وأضاف "العودة في النتيجة كانت صعبة حقا ونشكر الرب لأننا سجلنا في الشوط الأول. منحنا هذا الهدف دفعة وفرصة للتعويض في الشوط الثاني".

ونجح تونجو دومبيا في تسجيل الهدف الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني وضغط العين لإدراك التعادل وتحقق مراده بهدف ماركوس بيرج مهاجم السويد في الدقيقة 85.

وساد التعادل خلال شوطين إضافيين وسط تبادل للفرص الخطيرة وصمد العين بعد طرد لاعب الوسط محمد عبد الرحمن قبل الانتقال لركلات الترجيح.

وتصدى عيسى لركلتين وسدد بيرج خارج المرمى بينما نفذ ابراهيم دياكيه والمصري حسين الشحات وشيوتاني وكايو ركلاتهم بنجاح.

ورغم الخسارة المحبطة قال خوسيه فيجيرا مدرب ولنجتون إنه فخور بفريقه.

وقال "بالنسبة للاعبين هواة ينافسون بعيدا عن الديار ووسط أجواء مختلفة تماما عما اعتادوا عليه والظهور بأداء كهذا أرى أن ما فعلوه فاق التوقعات".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة