عاجل

أسر ضحايا حادث تحطم طائرة ليون إير تتجمع مع تصعيد جهود البحث عن الحطام

أسر ضحايا حادث تحطم طائرة ليون إير تتجمع مع تصعيد جهود البحث عن الحطام
أقارب وأسر ضحايا الطائرة المنكوبة التابعة لشركة ليون إير أثناء وقفة احتجاجية في جاكرتا يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2018. رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) – تجمعت أسر بعض من 189 شخصا قتلوا في حادث تحطم طائرة تابعة لشركة ليون إير في احتجاج بإندونيسيا يوم الخميس، فيما من المقرر أن تستأنف المساعي المتوقفة لانتشال الحطام الرئيسي للطائرة والعثور على الصندوق الأسود الثاني الأسبوع المقبل.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 ماكس في بحر جاوة يوم 29 أكتوبر تشرين الأول بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا. لكن الأسر عبرت عن قلقها من أن رفات 64 راكبا لم يتم التعرف عليها بعد فيما لم يجرى العثور سوى على 30 في المئة فحسب من جسم الطائرة.

وحضر نحو 30 شخصا التجمع خارج القصر الرئاسي في جاكرتا وحملوا لافتات تدعو الشركة لأن تجعل السلامة أولوية على الربح. كما دعوا الرئيس جوكو ويدودو لضمان العثور على الرفات.

وقال جوهان هاري ساروينسونج، الذي توفي ابنه هيزكيا في الحادث “لابد من بذل أقصى الجهود. هذه مياه ضحلة في بحر جاوة عمقها لا يتجاوز 35 مترا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox