لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خمسة لاعبين عرب مرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي...من هم؟

 محادثة
خمسة لاعبين عرب مرشحون لجائزة أفضل لاعب إفريقي...من هم؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء في 2018 وضمت القائمة باقة من النجوم العرب أبرزهم المصريان محمد صلاح ووليد سليمان، والتونسيان مهدي بن عطية وأنيس البدري، والجزائري رياض محرز.

وجاء ضمن أبرز مرشحي القائمة التي أعلن عنها يوم الجمعة 14 كانون الأول (ديسمبر) محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر (الفائز بجائزة العام 2017)، وزميله في النادي الإنجليزي ساديو ماني مهاجم السنغال والجزائري رياض محرز جناح ونجم فريق مانشستر سيتي الفائز بالجائزة العام قبل الفائت.

وفاز صلاح بالجائزة العام الماضي متفوقاً على ماني وبيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال ومنتخب الغابون. ويبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجدداً هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانضم للقائمة المختصرة أيضاً أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد عشرة أهداف، والنيجيري أليكس أيوبي زميله في أرسنال، ومهدي بن عطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب، والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

كما ضمت القائمة حارساً آخر هو الأوغندي دينيس أونيانغو من ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي، وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل افريقيا والذي سجل ثالث أهداف المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

للمزيد على يورونيوز:

وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم في العاصمة السنغالية داكار في الثامن من كانون الثاني (يناير) القادم.

وكان محمد صلاح فاز العام الفائت بلقبي أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز طبقاً لاستفتاءات رابطتي اللاعبين المحترفين والنقاد، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب بإنجلترا المقدمة من قبل الرعاة الرسميين للدوري.