لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

يونكر: هجوم البرلمانيين البريطانيين على التكتل الأوروبي مؤشر غير جيد للعلاقات المستقبيلة

 محادثة
يونكر: هجوم البرلمانيين البريطانيين على التكتل الأوروبي مؤشر غير جيد للعلاقات المستقبيلة
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مع اختتام أعمال القمة الأوروبية، الجمعة، تحدث كل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، والمستشار النمساوي سيباستيان كروز، عن أبرز مناقشات القادة الأوروبيين.

وتطرق يونكر إلى إصلاحات التكتل، لا سيما ما يتعلق بالميزانية، قائلا إن لدي انطباعا بحصول تقدم "وإن لم يكن بالسرعة الكافية".

وأضاف: "المفوضية قدمت اقتراحاتها مسبقا بشأن منطقة اليورو، في أيار/مايو الماضي".

واقترح يونكر أن تتم الإجراءات ضمن سياقين منفصلين، "دعم الإصلاحات الهيكلية، وأن يكون لدينا آلية استقرار تساعدنا على التعامل مع الصدمات الخارجية والداخلية".

وأردف قائلا: "هناك تقرير واسع النطاق عن الأداة الأولى، ولكن هناك حماس أقل حول وظيفة الاستقرار الثانية المصممة للتعامل مع الصدمات الخارجية والداخلية في بعض الأحيان".

أخبار مزيفة

من جهة أخرى، هاجم يونكر رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، دون أن يسميه، بالقول إنه ينشر أخبارا مزيفة.

وقال يونكر: "الأخبار المزيفة لا تقتصر على أولئك الذين ينشرونها، فبعض رؤساء الوزراء يجلسون حولنا، وهم أصل الأخبار المزيفة".

وأضاف: "عندما قال إنني مسؤول عن بريكست، فهذه أخبار مزيفة".

للمزيد على يورونيوز:

بريكست

وبشأن بريكست، قال يونكر إن يشعر بالقلق حيال النقاشات في بريطانيا، وأنه يتابع "ثانية بثانية" نقاش مجلس العموم هناك، مشيرا إلى أنه لاحظ وجود "انعدام ثقة" بين البرلمانيين حيال الاتحاد الأوروبي.

وأضاف يونكر: "هذا مؤشر غير جيد بشان العلاقات المستقبلية" بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

واختتم بالقول: "أعتقد أنه يتوجب علينا تهدئة التوتر، لأنه هذا الهجوم القادم من ويستمينستر لن يتم الرد عليه بنفس الطريقة، وإن كنت أود ذلك".