عاجل

عاجل

ميسي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة ويسجل رقماً قياسياً جديداً

 محادثة
ميسي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة ويسجل رقماً قياسياً جديداً
@ Copyright :
REUTERS/Albert Gea
حجم النص Aa Aa

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الثلاثاء، بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا وذلك للمرة الخامسة في مسيرته. وتفوق ميسي على النجم المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح، وأيضاً على المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام.

وفي سجّل ميسي 34 هدفاً سجّلها في 68 مباراة خلال الموسم الماضي، ويكون بذلك قد احتفظ بالجائزة التي فاز بها العام الماضي، وقبل ذلك ثلاث مرات.

وكان ميسي يتشارك صدارة الفائزة بالجائزة مع لاعب يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكنه تقدّم عليه الآن، فيما فاز كلّ منهما بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات.

وقال ميسي بعد تسلمه الحذاء الذهبي في حفل أجري في مدينة برشلونة، عرين "البلاوغراونا" "... حلمت بلعب كرة القدم على صعيد احترافي وتحقيق النجاحات، أنا أحب اللعبة، لكني لم أتخيل يوما بأني سأحقق هذه الكمية من الجوائز".

وتابع "تحقق ذلك بفضل العمل الجاد وفوق كل ذلك بجهود زملائي. نملك أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم وجعل هذا مهمتي سهلة للفوز بجوائز".

ونال ميسي الحذاء الذهبي في مواسم 2009-2010 و2011-2012 و2012-2013 و2016-2017. وقاد برشلونة للفوز بثنائية الدوري وكأس الملك في اسبانيا الموسم الماضي.

ويتصدر المهاجم هدافي الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا هذا الموسم متفوقا على أي لاعب آخر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

أيضاً على يورونيوز: