لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: البحرية الروسية تعزز أسطولها بفرقاطة جديدة في البحر الأسود

 محادثة
شاهد: البحرية الروسية تعزز أسطولها بفرقاطة جديدة في البحر الأسود
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

احتفلت البحرية الروسية بانضمام سفينة حربية جديدة إلى أسطولها البحري، يوم أمس الخميس، لتشكّل إضافة نوعية للقوات البحرية الروسية العاملة في البحر الأسود، فيما أكدت مصادر أن السفينة هي الآن في طريقها إلى بحر آزوف من القرم.

وأوضح نائب قائد البحرية الروسية الأدميرال سيرغي ليبلين أن هذه السفينة مجهزة بأحدث المعدات البحرية والحربية والأسلحة الخاصة وأجهزة الاتصال، وهي مصممة لتنفيذ المهام في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، وحيثما لزم الأمر، على حد تعبيره.

وتصل سرعة السفينة إلى 55 كم في الساعة، وتبلغ حمولتها نحو 1.3 ألف طن، فيما يبلغ عدد أفراد طاقمها 80 شخصا، وتحمل على متنها صواريخ "كاليبر" المجنحة ومدفع عيار 57 مم ومنظومة صواريخ الدفاع الجوي ورشاشات كما ويوجد على متن السفينة مهبط لطائرات مروحية، وفق قناة "زفيزدا" الروسية.

للمزيد في يورونيوز:

وكان شاهد من "رويترز"، قال يوم الجمعة إن فرقاطة صواريخ روسية تتحرك باتجاه بحر آزوف من شبه جزيرة القرم.

وقال الشاهد إنه رأى الفرقاطة على بعد 1.5 ميل بحري قبالة ساحل القرم في منطقة بلدة فيودوسيا. وأمكن رؤية طائرة هليكوبتر على متن الفرقاطة.

والتوتر محتدم في المنطقة بعد أن احتجزت روسيا ثلاث سفن أوكرانية وطواقمها في البحر الأسود يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني.

وكانت روسيا ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014.