لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"سانتا كلاوس" يدشن احتفالات القدس الخاصة بعيد الميلاد

 محادثة
"سانتا كلاوس" يدشن احتفالات القدس الخاصة بعيد الميلاد
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كما جرت العادة، تستعد مدينة القدس للاحتفال بعيد الميلاد بداية الأسبوع المقبل، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة تحضيراً للعيد. ويسهر عيسى قسيسية، الذي يقوم بدور سانتا كلاوس، على إكمال جميع الترتيبات الخاصة بالاحتفالات مثل توزيع أشجار الميلاد، ودعوة الكبار والصغار إلى زيارة مغارته المليئة بالأسرار، والتي أشرف على ترتيبها وتزيينها بالأضواء والهدايا منذ أيام.

واستغل "سانتا كلاوس" المناسبة للمشي على أسوار القدس القديمة متمنيا للجميع عيد ميلاد مجيد، ومجدداً دعوته إلى السكان بالحضور واستلام شجرة عيد الميلاد مجانا.

للمزيد:

بابا نويل بمناسبة عيد الميلاد: الطبيعة تحتاج مساعدتنا

شاهد: احتفال بمرور 200 عام على أشهر ترانيم عيد الميلاد المسيحية

وكثيرا ما أكد عيسى قسيسية أنه يشعر بالسعادة عند القيام بدور "سانتا" من خلال نشر السعادة والبهجة في قلوب السكان خلال عيد الميلاد، خاصة وأنّ المنطقة تعيش ظروفا صعبة بسبب المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وتقوم مدينة القدس كل عام بتنظيم احتفالات بمناسبة عيد الميلاد حيث يستغل سكان المدينة والسياح المناسبة لزيارة المتحف الإسرائيلي الذي يضم محطات "تعيد الحياة لأيام المسيح".