عاجل

بعيدا عن جدار ترامب.. وجبات "باييلا بلا حدود" للمهاجرين العالقين على الحدود الأمريكية

 محادثة
بعيدا عن جدار ترامب.. وجبات "باييلا بلا حدود" للمهاجرين العالقين على الحدود الأمريكية
حجم النص Aa Aa

أعد مجموعة من الطهاة القادمين من مدينة سان دييغو الأمريكية كميات كبيرة من طبق الباييلا الإسبانية الشهيرة قبل أن يوزعوها مجانا على اللاجئين العالقين على الحدود الأمريكية-المكسيكية.

وقال الطاهي أرماندو رودييل، وهو إسباني الأصل وهاجر إلى الولايات المتحدة منذ عدة سنوات، إنه أطلق على الحملة التي قاد تنظيمها "باييلا بلا حدود" وذلك لمساعدة اللاجئين الساعين إلى دخول البلاد عبر مدينة تيخوانا المكسيكية.

الطاهي أرماندو رودييل

وأضاف: "نحن هنا لإسماع صوتنا وليس هناك طريقة لفعل ذلك أفضل من الباييّا التي ترمز إلى الحرية والوحدة والإخوة والأكثر من كل ذلك أنها تمثّل السعادة".

واصطف المئات من المهاجرين في طوابير من أجل الحصول على الوجبة الشهيرة المكونة من خليط الأرز مع الخضروات واللحم أو فواكه البحر.

وعبر اللاجئ نيسلون كوينانييا من هندوراس عن امتنانه للطهاة المشاركين في إعداد الطعام المجاني.

إقرأ أيضاً:

بين الولايات المتحدة والمكسيك.. مهاجرون حالمون وسياج.. فمن يعبر وكيف يعبر؟

أمريكا تعتقل 170 مهاجرا تقدموا بطلبات لاستعادة أطفالهم المحتجزين

المكسيك تطالب بالتحقيق في إطلاق أمريكا الغاز المسيل للدموع عند الحدود

ويسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحد من تدفق المهاجرين عبر منع من لم يتقدم بطلب للجوء بالمنافذ الحدودية الرسمية من دخول البلاد ما أوصد الأبواب في وجه الآلاف من اللاجئين القادمين من أمريكا الوسطى خلال الأسابيع الماضية.

وقضت محكمة فيدرالية أمريكية الشهر الماضي بعدم شرعية إجراءات إدارة ترامب الأخيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox