Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مطعم في واشنطن يقدم الشطائر مجاناً لموظفي الحكومة بعد إغلاقها جزئياً

مطعم في واشنطن يقدم الشطائر مجاناً لموظفي الحكومة بعد إغلاقها جزئياً
Copyright 
بقلم:  Hassan Refaei مع رويترز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقول بيتر تابيبيان صاحب مطعم زي-برغر إنه كان يقدم البرجر مجانا قبل خمسة أعوام خلال إغلاق الحكومة عام 2013. في ذلك الحين استمر الإغلاق لأكثر من أسبوعين وكاد أن يتسبب في إفلاس تابيبيان حين وزع أكثر من 15 ألف شطيرة برغر مجانا.

اعلان

ربما تواجه الحكومة الاتحادية الأمريكية إغلاقا جزئيا لكن مطعما للبرغر في واشنطن العاصمة يواصل عمله ويقدم وجبات مجانية للموظفين الحكوميين المتأثرين بهذا القرار.

ويقول بيتر تابيبيان صاحب مطعم زي-برغر إنه كان يقدم البرجر مجانا قبل خمسة أعوام خلال إغلاق الحكومة عام 2013. في ذلك الحين استمر الإغلاق لأكثر من أسبوعين وكاد أن يتسبب في إفلاس تابيبيان حين وزع أكثر من 15 ألف شطيرة برغر مجانا.

ويضيف "ليتنا نستطيع أن نأتي بالساسة إلى مطعم زي-برغر ليتناولوا شطيرة شهية ويتوصلوا إلى حل ليعيدوا هؤلاء الناس الطيبين إلى عملهم لأننا نتأذى حقا عندما يكون كل هؤلاء الموظفين الحكوميين بلا عمل في هذه العطلات دون أن يعلموا متى سيتمكنون من العودة لوظائفهم".

وعلى الرغم من المجازفة المالية فإن تابيبيان وفريقه لا يفكرون سوى في مساعدة الموظفين الحكوميين.

للمزيد في يورونيوز:

وجاء قرار الإغلاق الجزئي بعد أن انتهى تمويل برامج حكومية، يشمل وزارات الأمن الداخلي والعدل والزراعة وبذلك يعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي ”ضروري“ في هذه الوكالات دون أجر لحين حل خلاف بين زعماء الكونجرس والبيت الأبيض بشأن الميزانية. كما حصل 380 ألف موظف آخرون على إجازة مؤقتة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية يدخل يومه الثالث عشر

رجل يعرض شطيرة "تشيزبرغر" اشتراها قبل ستة أعوام للبيع

شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض