عاجل

عاجل

اعتقال 10 متهمين باغتصاب سيدة عشية يوم الانتخابات في بنغلاديش

 محادثة
اعتقال 10 متهمين باغتصاب سيدة عشية يوم الانتخابات في بنغلاديش
حجم النص Aa Aa

قالت شرطة بنغلاديش يوم الاثنين إنها اعتقلت عشرة رجال أحدهم عضو في الحزب الحاكم فيما يتعلق بجريمة اغتصاب جماعي لسيدة صوتت لصالح تحالف المعارضة الرئيسي خلال الانتخابات العامة المتنازع عليها والتي جرت الشهر الماضي.

وفاز ائتلاف رئيسة الوزراء الشيخة حسينة الحاكم، بقيادة حزب رابطة عوامي، بأكثر من 90% من المقاعد التي جرى التنافس عليها في الانتخابات التي شهدتها بنغلاديش في 30 ديسمبر - كانون الأول، حيث تخللها اتهامات بتعبئة الصناديق ببطاقات اقتراع وترهيب الناخبين وأحداث عنف أسقطت 19 قتيلا على الأقل.

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن هناك "مؤشرات تبعث على القلق" على استمرار وقائع الثأر وخاصة ضد المعارضة السياسية، بينما ونفى حزب رابطة عوامي تلك الاتهامات وقال إنه لا يؤمن "بسياسات الثأر".

وقالت الشرطة إن الفحص الطبي للمرأة أكد تعرضها للاعتداء الجنسي، مضيفة أنها تحقق أيضا في شكاوى تعرض أسرتها لتهديدات على مدى الأيام الماضية بعد اعتقال المتهمين.

وقال حزب رابطة عوامي إنه أوقف المتهم الرئيسي روهول أمين من الحزب. ولم تتمكن رويترز من التواصل مع أسرة أمين.

وقال زوج السيدة المعتدى عليها لرويترز إن مجموعة مؤلفة من عدد يتراوح بين عشرة و12 رجلا اقتحمت منزل الأسرة الكائن بمنطقة نواخالي في جنوب شرق بنغلاديش ليلة إجراء الانتخابات وقيدوه وأطفاله الأربعة ثم تناوبوا اغتصابها خارج المنزل.

وأضاف الزوج أنها تعرضت للاغتصاب بسبب تصويتها لصالح حزب بنغلاديش الوطني المعارض الرئيسي.

وقال أثناء جلوسه إلى جوارها بأحد المستشفيات "لم نستطع فعل أي شيء"، مضيفا أنه تلقى تهديدات على هاتفه حتى يتنازل عن البلاغ الذي قدمه إلى الشرطة.

للمزيد على يورونيوز: