لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الخارجية الأمريكي يصل عمان ويلتقي السلطان قابوس بن سعيد

 محادثة
وزير الخارجية الأمريكي يصل عمان ويلتقي السلطان قابوس بن سعيد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان اليوم الاثنين 14 يناير- كانون الثاني قادما من السعودية في إطار جولة بالشرق الأوسط لبحث قضايا المنطقة ومنها اليمن وسوريا وإيران في حين تؤكد الولايات المتحدة دفاعها عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ويسعى بومبيو كذلك إلى حشد التأييد لقمة عالمية من المقرر عقدها في وارسو يومي 13 و14 فبراير- شباط، وستتركز على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط بما في ذلك "ضمان ألا يكون لإيران نفوذ مزعزع للاستقرار".

وكان في استقباله في المطار السلطان قابوس بن سعيد الذي من المتوقع أن يبحث معه قضايا اليمن والتحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط وتعزيز مجلس التعاون الخليجي ليتمكن من معالجة القضايا الأمنية في المنطقة.

وعمان هي وجهة الأخيرة التي يزورها بومبيو خلال جولته في الشرق الأوسط التي قطعها لحاجته للعودة إلى الولايات المتحدة لحضور جنازة عائلية وفقا لما ذكره متحدث باسم الخارجية الأمريكية، وكان من المقرر أن يزور الكويت.

للمزيد على يورونيوز: