لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"ريان إير" تخفّض من توقعاتها بشأن الأرباح

 محادثة
"ريان إير" تخفّض من توقعاتها بشأن الأرباح
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تراجعت أسهم شركة الطيران ريان إير التي تتخذ من أيرلندا مقراً لها، وتتوقع أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا أن تصل أرباحها للعام المالي الحالي والممتد لغاية الحادي والثلاثين من شهر آذار/مارس المقبل، بما يتراوح بين مليار وبين ومليار ومئة مليون يورو.

وكانت التقديرات السابقة للعام المالي الحالي سجّلت ارباحاً تبلغ مليار ومئة مليون إلى مليار ومئتي مليون يورو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريان اير مايكل أوليري: إن من الممكن خفض توقعات الأرباح مستقبلاً في ظل عدم اليقين بشأن ظروف مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي والمقررة في نهاية شهر آذار/مارس القادم.

وأضاف: "على الرغم من أن لدينا رؤية واقعية عبر الحجوزات المستقبلية للربع الرابع، لا يمكننا استبعاد المزيد من التخفيضات في أسعار تذاكر السفر"، في إشارة إلى الى اضراب الرؤية بشأن بريكست.

وتعرضت أرباح ريان اير لهزات إثر الإضرابات التي شهدتها عديد من المطارات الأوروبية خلال العام الماضي، ما أجبرها على إلغاء الرحلات الجوية مما أثر على الاف الركاب، كما أنها رفعت من أجور موظفيها بضغط من النقابات.

للمزيد في "يورونيوز":