لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: حلب تعيد فتح مصانعها وتبعث الاستثمارات الصناعية من جديد

 محادثة
شاهد: حلب تعيد فتح مصانعها وتبعث الاستثمارات الصناعية من جديد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تحاول مدينة حلب السورية إعادة إحياء الصناعة في منطقتها الصناعية التي تعد أهم عصب إقتصادي في البلاد من خلال فتح أبواب الإستثمارات في وإعادة إحياء أكثر من 500 وحدة إنتاج في المصانع بعد عامين من تحرير المدينة بأكملها.

وحققت المنطقة الصناعية تقدما كبيرا في إعادة بعث الإنتاج مجددا وجذبت المدينة المنكوبة استثمارات تزيد قيمتها على 220 مليار ليرة سورية (حوالي 416 مليون دولار أمريكي) وفقا لما ذكره حازم عجام، مدير المدينة الصناعية.

وقال عجان إن 60 في المائة من المصانع تنشط في مجال صناعة النسيج بالإضافة إلى الصناعات الكيميائية والهندسية والغذائية.

وتشمل المدينة الصناعية في حلب على حوالي 7000 مصنع ومناطق سكنية ومراكز توزيع ومحطات سكك حديدية. وتقع المنطقة الصناعية بالقرب من المطار ووسط المدينة.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

تم الاستيلاء حلب من قبل المتمردين خلال الحرب السورية وبالتالي تم بيع معظم معدات المصانع إلى تركيا. وبعد استعدات المدينة كليا وضعت السلطات خطط تنمية طموحة لإحياء إنتاجها من خلال التعلم من التجربة الصينية الناجحة في مراكزها الصناعية.

ولطالما شكلت المنطقة الصناعية، العصب الحيوي للصناعة في حلب بما أنها العاصمة الاقتصادية لسوريا وكانت مركزًا هامًا على طول طريق الحرير القديم.