لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماي ستناقش خروج بريطانيا مع الوزراء الأحد

 محادثة
ماي ستناقش خروج بريطانيا مع الوزراء الأحد
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مصدر حكومي إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستعقد مؤتمرا عبر الهاتف مع الوزراء يوم الاحد لبحث الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وستعود إلى البرلمان الإثنين لتدلي ببيان حول كيف ستمضي في انسحاب بريطانيا من التكتل بعد أن رفض البرلمان الأسبوع الماضي التصديق على الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد.

وذكر وزير التجارة البريطاني ليام فوكس اليوم الأحد أن مجلس العموم ليس لديه الحق في محاولة "خطف عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي"، وذلك بعدما أشار عدة نواب إلى أنهم شرعوا في محاولة للحصول على مزيد من السيطرة على عملية مغادرة التكتل.

وقال فوكس لبرنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "البرلمان لم يحصل على حق خطف عملية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بسبب ما قاله البرلمان لشعب هذا البلد: ‭‭'‬‬نحن نبرم تعاقدا معكم، أنتم ستتخذون القرار وسنحترمه نحن‭‭'‬‬".

وأضاف "ما نراه الآن هو محاولة بعض الذين عارضوا دوما نتيجة الاستفتاء خطف الخروج من الاتحاد الأوروبي في سرقة فعلية للنتيجة من الشعب".

إقرأ المزيد على يورونيوز:

ماي تريد ابرام اتفاق مع ايرلندا لإلغاء ترتيبات وضع الحدود من اتفاق الانسحاب

تخلي بريطانيا عن مغادرة الاتحاد الجمركي الأوروبي يسهل التوصل لاتفاق

قلق وملل يتملّك البريطانيين والسبب عقدة "بريكست"