لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة الفرنسية: النجم الأرجنتيني إيميليانو سالا كان على متن الطائرة المختفية فوق القنال الإنجليزي

 محادثة
الشرطة الفرنسية: النجم الأرجنتيني إيميليانو سالا كان على متن الطائرة المختفية فوق القنال الإنجليزي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة الفرنسية الثلاثاء إن المهاجم إيميليانو سالا، لاعب كرة القدم الأرجنتيني كان على متن طائرة اختفت بالقرب من القنال الإنجليزي مساء الاثنين.

سالا والذي وقّع مع نادي كارديف سيتي السبت الماضي كان على متن طائرة خاصة صغيرة، تحمل اسم "بيبر ماليبو"، مسافرة من نانت إلى كارديف، واختفت بالقرب من منارة "كاسكيت" ويقال بأن سالا كان أحد مسافرين اثنين كانا على متنها.

رئيس نادي كارديف ميهميت دلمان قال:" نحن قلقون بما يتردد حول فقدان طائرة صغيرة فوق القنال الإنجليزي الليلة الماضي، سنتريث للحصول على المزيد من المعلومات قبل الإدلاء باي تصريح، نحن قلقون فعلا حول سلامة إيميليانو سالا".

أعمال البحث والإنقاذ بدأت مساء الاثنين، في ظروف صعبة، خفر السواحل البريطاني قال إن حالة الاختفاء لم تقع ضمن نطاق منطقة الإنقاذ، ومع هذا فقط تم ارسال مروحيتين لمساعدة خفر سواحل غورنسي.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

كفيتوفا تسحق بارتي وتبلغ الدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة

اختفاء طائرة تقل سالا لاعب كارديف سيتي فوق القنال الإنجليزي

تقارير: بيليرين يغيب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة

وبحسب متحدثة عن خفر السواحل قالت:"تم إرسال مروحيتين من سولينت ونيوكواي، للمساعدة في البحث خلال الليل، ولم يتم العثور على شيء".

وأتم سالا إجراءات انتقاله من نادي نانت إلى كارديف يوم السبت، لكنه عاد إلى فرنسا ليودع أصدقاءه في النادي، وكان من المقرر أن يتدرب مع ناديه الجديد صباح الثلاثاء القادم، وأن يلعب مباراته الأولى لصالح النادي في مواجهة ارسنال الأسبوع القادم.

اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، والذي سجل 12 هدفا في هذا الموسم الكروي، انتقل إلى نادي كارديف بصفقة مقدارها 15 مليون جنيه إسترليني.

واستقبل خفر سواحل غورنسي إنذارا على الساعة 8:23 مساء الاثنين يفيد باختفاء طائرة صغيرة، واستمرت عملية البحث حتى الساعة الثانية فجرا، بسبب الظروف، وشارك في العملية حوامتين وطائرتين وقارب انقاذ.

وبحسب الشرطة فقط طلبت الطائرة اذن عبور غورنسي لكن تم فقدان الاتصال معها على ارتفاع 2300 قدم.