عاجل

عاجل

البرازيل تستأنف البحث عن مفقودين بعد انهيار سد وإنهاء عمليات الإجلاء

البرازيل تستأنف البحث عن مفقودين بعد انهيار سد وإنهاء عمليات الإجلاء
عامل إنقاذ بعد انهيار سد في برومادينهو في صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جرام سلاتري

برومادينهو (البرازيل) (رويترز) - استأنف رجال الإطفاء البرازيليون يوم الأحد البحث عن مئات المفقودين وتوقفوا عن إجلاء السكان من المناطق القريبة بعد أن تسبب انهيار سد يوم الجمعة في حدوث انهيارات طينية نجم عنها سقوط قتلى.

وقال فلافيو جودينهو المتحدث باسم وكالة الدفاع المدني في ميناس جيرايس إنه لم تعد هناك مخاوف من انهيار سد آخر في مجمع لتعدين خام الحديد تملكه شركة فالي.

وأدى انهيار السد في منجم كوريجو دو فيجاو في جنوب شرق البرازيل إلى انهمار أطنان من الطين يوم الجمعة ودفن منشآت التعدين والمنازل القريبة في بلدة برومادينهو.

وقال جودينهو للصحفيين إن نحو 300 شخص ما زالوا في عداد المفقودين مشيرا إلى أن قائمة الأشخاص الذين لم يعرف مصيرهم يتم تحديثها باستمرار.

وأضاف أن العدد قد يزيد عندما يتم التطابق بين قائمة السلطات للسكان المفقودين وبين قائمة شركة فالي للعمال الذين لم يعرف مصيرهم بعد.

وما زالت ولاية ميناس جيرايس تتعافى إثر انهيار سد أكبر في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015 مما أدى إلى مقتل 19 شخصا في أسوأ كارثة بيئية بالبرازيل. ودفن انهيار السد قرية وأدى إلى تدفق نفايات سامة إلى نهر رئيسي. وكان ذلك السد مملوكا لمشروع مشترك بين شركتي فالي وبي.إتش.بي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة