عاجل

شاهد: انهيار أرضي في بيرو يؤدي لمقتل وجرح العشرات في أحد الفنادق

 محادثة
انهيار أرضي في بيرو
انهيار أرضي في بيرو -
حقوق النشر
أسوشياتد برس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أفادت مصدار رسمية في بيرو أن 15 شخصا قد لقوا مصرعهم السبت عندما فوجئوا بانهيار كميات كبيرة من الحجارة والطين فوق فندق حيث كانت تجري مراسم حفل زفاف جنوب شرق البلاد حسب ما أفادت به السلطات المحلية.

وقد انجرف الانهيار نحو الفندق بعد أن اخترق جدران المكان ما أدى لمقتل 15 شخصا على الأقل وجرح 34 آخرين حسب ما قاله عمدة بلدة أبانكاي لإذاعة محلية. وأضاف المسؤول أن نحو 100 شخص كانوا ضمن المشاركين في حفل الزفاف.

ويعود سبب الكارثة إلى الأمطار الغزيرة التي تعود عليها السكان في هذه الفترة من السنة بحسب تصريحات مسؤول في الحماية المدنية لإحدى الإذاعات المحلية. وأضاف المصدر أن 13 شخصا لقوا مصرعهم في الفندق إضافة إلى اثنين آخريا توفيا في المستشفى متأثريْن بإصابتهما في الحادث.

وأفادت مصالح الإنقاذ بانهيار جدار كان أقيم لحماية الفندق من سقوط الحجارة أو انزلاقات التربة ما أدى لتدفق كميات كبيرة من الطين على البناء. كما دمر الحادث أيضا جدارا آخر في الفندق ما تسبب في انهيار السقف على المدعوين لحفل الزفاف.

ولا تزال فرق المطافئ مدعومة بعناصر الشرطة والسكان تعمل على الوصول إلى الضحايا الذين لا يزالون عالقين تحت الأنقاض.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox