لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سياسي هولندي وصف في السابق القرآن ب"السم" يعلن اعتناقه الإسلام

 محادثة
يورام فان كلافيرين في حديث سابق للتلفزيون الهولندي
يورام فان كلافيرين في حديث سابق للتلفزيون الهولندي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن السياسي الهولندي يورام فان كلافيرين العضو السابق بواحد من أكثر الأحزاب السياسية الأوروبية يمينية وعداء للإسلام والمهاجرين اعتناقه للإسلام.

وقال فان كلافيرين يوم الاثنين إن تحوله درامي جاء أثناء إعداده لكتاب عن الإسلام وهو ما أتاح له "فرصة التعرض إلى مزيد من الأشياء التي جعلت رأيي (السلبي) عن الإسلام يتداعى".

وأضاف في حديثه لإذاعة إن أر سي الهولندية: "كنت أكره الإسلام كرهاً كبيراً في السنوات السابقة. ليس أمراً ممتعاً أن تستنتج بعد ذلك أنك لم تكن على صواب، ولكنني لطالما شعرت باضطرابات أثناء سعي إلى الرب وبدأت تلك الاضطرابات في الاختفاء تدريجياً بالتعرف إلى الإسلام".

وكان فان كلافيرين عضواً بالبرلمان الهولندي عن "حزب الحرية" اليميني المتطرف بين عامي 2010 و2014 وهي الفترة التي وصف خلالها الإسلام "بالكذبة" وقال إن "القرآن هو سم".

ولكنه استقال من الحزب بعد امتعاضه من المغالاة في العداوة تجاه المهاجرين المغاربة وأنشأ حزباً خاصاً به ولكنه فشل في الفوز بأي مقاعد برلمانية في انتخابات عام 2017 قبل أن يعتزل العمل السياسي.

بذلك أصبح فان كلافيرين ثاني عضو سابق بحزب الحرية يعتنق الإسلام بعد أرنولد فان دوورن الذي هنأ الأول على دخوله الإسلام في تغريدة على موقع تويتر سخر فيها بالقول إنه "لم يتوقع أن يصبح حزب الحرية أرض خصبة لمعتنقي الإسلام".

إقرأ أيضاً:

هولندا: كنيسة تأوي أسرة لاجئة مدة 96 يوما بهدف حمايتها من الترحيل

البرلمان الأوروبي يتحرك لمواجهة أجواء الكراهية المتعلقة بالوسط السياسي

ألمانيا: انفجار بمقر لحزب البديل اليميني المتطرف في ساكسونيا