لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: أزياء المتحولين جنسيا في أسبوع نيويورك للموضة

شاهد: أزياء المتحولين جنسيا في أسبوع نيويورك للموضة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عرض مصممو الأزياء مجموعاتهم لخريف وشتاء 2019 في أسبوع الموضة في نيويورك يوم الاثنين 4 فبراير- شباط. مسلطين الضوء بشكل رئيسي على أزياء الرجال المتحولين جنسيا.

دار الأزياء الإسبانية "بالومو" عادت بالأيام الثلاثة الأولى من العروض إلى أوائل القرن العشرين بتصاميم تقليدية لم تخل من حداثة، في مزيج ينأى عن أي انحياز جندري.

يقول أليخاندرو غوميز: "يمكن أن للرجال أن يظهروا رائعين كذلك، فالرجال يستطيعون ارتداء الأقمشة الجميلة، والتصاميم والتفاصيل الرائعة وكل ذلك، هذه هي رسالتي".

وقدم المصمم فاسيليس لويزيدس مجموعة من أعماله لأزياء الرجال في أسبوع نيويورك للموضة، ويعرّف عن تصميماته بأنها تؤسس لحوار مستمر مع أسئلة أساسية موجودة في المجتمع مثل الأخلاق وخوف الظهور والأدوار الاجتماعي المحددة تبعا للجنس (الدينامية الجندرية)، ويضيف إنها "تستكشف هذه المواضيع وتستخدم المفاهيم المرئية كآليات لربط كل شيء معا".

ويأمل ماتيو ميندوزا مؤسس وصاحب العلامة التجارية "ديسيدنت أوف ثيفز" بإرسال رسالة حب عن طريق مجموعته الجديدة، ويقول عن مجموعته التي أطلق عليها اسم "أحب جارك، لكن لا تلبس مثله" أنها تعكس الاحترام المتبادل والثقة بالنفس بدون التخلي عن العفوية.

أسبوع نيويورك للموضة مستمر حتى 6 فبراير- شباط الحالي.

للمزيد على يورونيوز: