عاجل

عاجل

استقالة مدرب باراجواي بعد خمسة أشهر فقط في المنصب

استقالة مدرب باراجواي بعد خمسة أشهر فقط في المنصب
خوان كارلوس أوسوريو مدرب منتخب باراجواي المستقيل في صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من دانييلا ديسانتيس

أسونسيون (رويترز) - استقال خوان كارلوس أوسوريو من تدريب منتخب باراجواي لكرة القدم بعد خمسة أشهر فقط في المنصب قاد خلالها الفريق في مباراة ودية واحدة.

وعُين المدرب الكولومبي في سبتمبر أيلول بعد ثلاثة أعوام مع منتخب المكسيك وقاد فريقه الجديد للتعادل 1-1 مع جنوب افريقيا في نوفمبر تشرين الثاني.

وترددت شائعات لعدة أيام حول عدم شعوره بالسعادة في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية وأكد رحيله في مؤتمر صحفي في العاصمة أسونسيون.

وقال أوسوريو "أنا هنا لأبلغكم بأنني للأسف لن أستمر كمدرب لمنتخب باراجواي بعد اتفاق بالتراضي مع اتحاد باراجواي لكرة القدم ولأسباب عائلية تخصني".

وأضاف "الأمر يتعلق بمشكلة عائلية لم أستطع حلها. سأرحل وأنا أشعر بالامتنان. كانت تجربة مفيدة واستثنائية".

وتولى أوسوريو، الذي سبق له تدريب أندية في كولومبيا والمكسيك والبرازيل والولايات المتحدة، المسؤولية بدلا من فرانشيسكو أرسي الذي رحل بعد فشل باراجواي في التأهل لكأس العالم 2018.

وقال مسؤولو الاتحاد في باراجوي إنهم سيبحثون عن بديل على الفور ويأملون في العثور على مدرب في الوقت المناسب للاستعداد لكأس كوبا أمريكا في البرازيل في يونيو حزيران.

وتلعب باراجواي في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وكولومبيا وقطر.

وتخوض باراجوي مباراتين وديتين الشهر المقبل إذ تلعب ضد بيرو في نيوجيرزي بالولايات المتحدة في 22 مارس آذار وبعد ذلك بأربعة أيام ضد المكسيك في سانتا كلارا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة