عاجل

عاجل

هاليب تقصي سفيتولينا عقب لقاء مثير وتواجه ميرتنز في نهائي بطولة قطر للتنس

هاليب تقصي سفيتولينا عقب لقاء مثير وتواجه ميرتنز في نهائي بطولة قطر للتنس
هاليب تحتفل بفوزها على سفيتولينا ببطولة قطر المفتوحة للتنس يوم الجمعة. تصوير: إبراهيم العمري - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عادت المصنفة الأولى سيمونا هاليب في النتيجة بعد أن كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الفاصلة لتفوز يوم الجمعة على ايلينا سفيتولينا 6-3 و3-6 و6-4 في الدور قبل النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس وتحقق أول انتصار لها على منافستها الأوكرانية منذ ما يقرب من عامين.

وبدأت هاليب المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها مبكرا بضربة خلفية ناجحة قوية لتضبط ايقاع المباراة لصالحها.

وانتزعت اللاعبة الرومانية المجموعة الافتتاحية قبل أن تستعيد سفيتولينا الفائزة بالبطولة الختامية قوة ضرباتها من الخط الخلفي وتكسر إرسال منافستها وتتقدم 2-1 في المجموعة الثانية.

وبعد أن فازت بالمجموعة الثانية، نجحت سفيتولينا في كسر إرسال هاليب مبكرا في المجموعة الحاسمة وأحبطت منافستها الرومانية بسبب قدرتها على السيطرة على كافة جنبات الملعب.

وسعت سفيتولينا لكسر إرسال هاليب مرة اخرى لتقترب من حسم المباراة وتفوقت في عدة مرات تبادلت فيها اللاعبتان الضربات لفترات طويلة في الشوط السادس الذي استغرق ثماني دقائق. وسنحت للاعبة الاوكرانية ثلاث فرص لكسر الإرسال على أمل التقدم 5-1 في النتيجة.

لكن هاليب استجمعت قواها لتحبط الفرص الثلاث لكسر ارسالها ثم فازت بخمسة أشواط متتالية في طريقها لانتصار لا ينسى.

وكانت آخر مرة فازت فيها هاليب على سفيتولينا في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة في 2017. ومنذ ذلك الحين لم تفز ولو بمجموعة خلال ثلاث مواجهات جمعتهما.

وأبدت بطلة 2014 سعادتها لتحقيق هذا الرقم في طريقها لبلوغ أول نهائي لها هذا الموسم.

وقالت هاليب التي ستواجه البلجيكية غير المصنفة إليسه ميرتنز في النهائي الذي سيقام يوم السبت "انا سعيدة لأنني لم استسلم...استسلمت في المباراتين النهائيتين اللتين خضتهما امامها في روما ولم اكن مستعدة للقتال.

"استطعت ان اغير ذلك الان وهذا يجعلني سعيدة لأنني اظهرت لنفسي ان بوسعي القيام بذلك.

"الجانب الذهني هو المهم حقا...لكنني كنت قوية اليوم حقا من الناحية البدنية ايضا لأنه ...وأمام سفيتولينا يكون من الصعب دوما الفوز بمباراة. تمتلك ساقين قويتين".

وحققت ميرتنز ثاني انتصار لها على لاعبة ضمن المصنفات العشر الاوليات هذا الاسبوع بعد تغلبها على انجليك كيربر الحائزة على ثلاثة القاب على صعيد البطولات الاربع الكبرى بنتيجة 6-4 و2-6 و6-1.

وفشلت ميرتنز، التي فازت على كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في دور الثمانية، في الفوز بأي مجموعة أمام هاليب في اخر مباراتين جمعت بينهما. والمباراتان كانتا على الملاعب الرملية العام الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة