عاجل

عاجل

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على سانت إيتيين وزيادة فارق الصدارة

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على سانت إيتيين وزيادة فارق الصدارة
كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان بعد إحرازه هدف في مرمى سانت إيتيين خلال مباارة بين الفريقين في سان إيتيين يوم الأحد. تصوير: إيمانويل فودروت - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - منح هدف كيليان مبابي في الشوط الثاني باريس سان جيرمان الفوز 1-صفر على مستضيفه سانت إيتيين ليواصل البطل مسيرته نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد.

وهز مبابي مهاجم فرنسا، الذي لم يسجل في آخر مباراتين في الدوري، الشباك في الدقيقة 73 ليرفع فريق المدرب توماس توخيل رصيده إلى 62 نقطة من 23 مباراة.

وزاد الفوز من تفوق باريس سان جيرمان على أقرب ملاحقيه في الصدارة إلى 12 نقطة بعد تعادل ليل صاحب المركز الثاني، الذي خاض مباراتين أكثر من المتصدر، بدون أهداف بملعبه مع مونبلييه في وقت سابق اليوم الأحد.

ويحتل سانت إيتيين المركز الخامس ولديه 40 نقطة.

وبعد خمسة أيام من الفوز على مانشستر يونايتد 2-صفر باستاد أولد ترافورد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، سيطر فريق العاصمة على الكرة أغلب الوقت لكنه كان بلا أنياب في الشوط الأول ولم يسدد سوى كرة واحدة على المرمى مقابل تسديدتين لسانت إيتيين.

ولعب باريس سان جيرمان بدون الثنائي المصاب نيمار وإدينسون كافاني بينما أراح توخيل لاعب الوسط المؤثر ماركو فيراتي.

وفي غيابه قدم خوان بيرنات ولياندرو باريديس أداء صلبا في وسط الملعب بينما عاد ماركينيوس إلى خط دفاع من ثلاثة لاعبين.

وأتيحت أول فرصة خطيرة لباريس سان جيرمان بعد عشر دقائق من الشوط الثاني عندما تصدى الحارس ستيفان روفييه لتسديدة يوليان دراكسلر بعد كرة هيأها له أنخيل دي ماريا.

لكن الفريق صاحب الأرض كان خطيرا وشكل المتألق كيفن مونيه باكيت إزعاجا دائما في الأمام.

غير أن باريس سان جيرمان كانت له الكلمة الأخيرة عندما تلقى مبابي كرة بينية من داني ألفيس ليسدد في شباك روفييه من مدى قريب مسجلا هدفه 19 في 18 مباراة شارك فيها بالدوري الفرنسي هذا الموسم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة