عاجل

عاجل

العين يعين جاريدو مدربا له بعد رحيل ماميتش

العين يعين جاريدو مدربا له بعد رحيل ماميتش
المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو - صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اعلن العين حامل لقب دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم يوم الاثنين تعيين الاسباني خوان كارلوس جاريدو مدربا له حتى نهاية الموسم الحالي مع وجود امكانية لتمديد العقد "بالتوافق بين الطرفين".

وكان العين قد اعلن في نهاية الشهر الماضي إنهاء عقد زوران ماميتش بالتراضي رغم أن المدرب الكرواتي قاد الفريق لنهائي كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الاول الماضي.

واضاف العين عبر موقعه على الانترنت "يعلن نادي العين رسميا تعاقده مع المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو لقيادة فريق الكرة الأولى حتى نهاية الموسم الحالي قابل للتمديد بموافقة الطرفين" دون الكشف عن المقابل المالي للتعاقد.

وتابع النادي في بيانه "تقرر ان يدشن المدرب الاسباني مهمته مع ‭‭‭'‬‬‬الزعيم‭‭‭'‬‬‬ بداية من الحصة التدريبية المسائية اليوم في اطار التحضيرات لمواجهة النصر المقررة يوم السبت 23 فبراير الحالي على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة 16 من مسابقة الدوري".

وقاد جاريدو (49 عاما) الرجاء البيضاوي للتتويج بلقب كأس الاتحاد الافريقي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنه أقيل من منصبه بعد الخسارة 2-صفر في الرباط من النجم الساحلي التونسي في ذهاب دور الثمانية بكأس العرب في نهاية يناير كانون الثاني الماضي.

وقال جاريدو الذي فاز مع الرجاء البيضاوي بلقب كأس العرش المغربي في أول تصريحات له بعد توليه مهمة تدريب العين "لم أتردد في قبول عرض العين لمعرفتي الجيدة بمكانة وقيمة هذا النادي الكبير الذي يمتلك إدارة محترفة ويضم نوعية لاعبين من الطراز العالي.

"أي مدرب يتطلع لضم عناصر في جودة وإمكانيات لاعبي العين لتحقيق طموحاته الشخصية في عالم التدريب. في اعتقادي أنهم قدموا أنفسهم في كأس العالم للأندية بالإمارات 2018 بصورة مشرفة حصلوا من خلالها على إشادة وتقدير الجميع".

ويحتل العين المركز الثاني في الدوري الاماراتي بفارق خمس نقاط عن الشارقة المتصدر.

في المقابل، رحب غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم بالمدرب الإسباني الجديد معربا عن بالغ شكره وتقديره للجهود المخلصة التي بذلتها اللجنة الفنية للاحتراف بالنادي في التوصل للمدرب المناسب للفريق "بعد أن استعرضت نحو 25 سيرة ذاتية لأسماء مدربين من مدارس كروية مختلفة".

وأضاف "وجدت اللجنة في المدرب خوان كارلوس (جاريدو) المواصفات المطلوبة إذ يمتلك شخصية قوية ولديه تاريخ جيد بعد أن حقق نجاحات كبيرة مع الأهلي المصري والرجاء المغربي.

"لديه خبرة في الدوري السعودي ويمتلك سيرة ذاتية جيدة في التعامل مع جميع اللاعبين ونرجو من الله السداد والتوفيق للجميع في المرحلة القادمة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة