عاجل

عاجل

هزيمة مفاجئة لأوساكا أمام ملادينوفيتش في دبي

هزيمة مفاجئة لأوساكا أمام ملادينوفيتش في دبي
اليابانية نعومي أوساكا خلال مؤتمر صحفي في ملبورن يوم 26 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - خسرت نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم في مباراتها الأولى ببطولة دبي للتنس يوم الثلاثاء بعد سقوطها بنتيجة 6-3 و6-3 أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في عودتها للمنافسات الرسمية عقب فوزها ببطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وواجهت أوساكا، التي انفصلت عن مدربها ساشا باجين الأسبوع الماضي بعد انتصارها في ملبورن، صعوبات في أشواط إرسالها، ونجحت في 48 بالمئة فقط من نقاط إرسالها الأول وارتكبت 25 خطأ سهلا لتخسر في حوالي ساعة من اللعب.

وسددت ملادينوفيتش 16 ضربة ناجحة مقابل 19 لأوساكا، لكنها ارتكبت تسعة أخطاء سهلة فقط واستغلت سبع من عشر فرص أتيحت لها لكسر الإرسال في طريقها لأول فوز في تاريخها على لاعبة تحتل صدارة التصنيف العالمي.

وقالت ملادينوفيتش بعد المباراة "هذا يعني الكثير لي لكي أكون أمينة. أعرف أنني أستطيع الفوز على لاعبات كبار. فعلت ذلك في الماضي على هذا الملعب بالتحديد".

وتلتقي اللاعبة الفرنسية، المصنفة 67 عالميا، مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو في دور الستة عشر. وتغلبت سواريز نافارو على الصينية تشانغ شواي في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وكان خروج أوساكا الصادم هو النتيجة الأكثر إثارة في يوم شهد تأهل أغلب الأسماء الكبيرة إلى الدور الثالث بأمان.

وعوضت بترا كفيتوفا وصيفة بطلة استراليا المفتوحة تأخرها بمجموعة لتهزم مواطنتها التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-7 و6-4 و6-4 بينما تأهلت المصنفة الثالثة سيمونا هاليب بفوزها 7-6 و6-4 على الكندية أوجيني بوشار.

وكانت كفيتوفا، المصنفة التاسعة في البطولة، في طريقها للخروج بعدما ارتكبت تسعة أخطاء مزدوجة في المباراة، لكنها تعافت لتضرب موعدا مع الأمريكية الصاعدة من التصفيات جنيفر برادي.

وقالت كفيتوفا "رغم خسارتي الشوط الفاصل، كنت أقاتل حقا. فزت بأول شوطين في المجموعة الثانية. هذا ساعدني كثيرا على المستوى الذهني. وبعد ذلك كنت سعيدة بحفاظي على إرسالي حتى المجموعة الثالثة".

وحققت برادي مفاجأة أخرى عندما هزمت المصنفة 14 الفرنسية كارولين جارسيا 6-4 و7-5 لتنضم إلى مواطنتها صوفيا كينين في الدور التالي.

وتغلبت كينين على الروسية داريا كاساتكينا وصيفة البطلة في دبي العام الماضي 6-3 و2-6 و6-4 وفازت أليسون ريسك على الفرنسية أليز كورنيه 6-2 و6-3 في يوم جيد آخر للاعبات الأمريكيات في دبي.

كما تأهلت حاملة اللقب إيلينا سفيتولينا بعد انسحاب منافستها في الدور الثاني التونسية أنس جابر بسبب إصابة في الكتف على ما يبدو وهي متأخرة 7-6 و4-صفر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة