عاجل

عاجل

هسيه تبلغ قبل نهائي بطولة دبي للتنس عقب تغلبها على بليسكوفا

هسيه تبلغ قبل نهائي بطولة دبي للتنس عقب تغلبها على بليسكوفا
لاعبة التنس التايوانية هسيه سو-وي خلال مباراة يوم 19 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: لوسي نيكلسون - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - حققت التايوانية هسيه سو-وي مفاجأة اخرى كبيرة لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة دبي للتنس للسيدات يوم الخميس بعد صحوة متأخرة قادتها للفوز على كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة 6-4 و1-6 و7-5.

وكانت هسيه غير المصنفة، والتي أطاحت بانجليك كيربر بطلة ويمبلدون من دور 16 يوم الاربعاء، في موقف حرج وهي متراجعة 5-1 في المجموعة الفاصلة امام بليسكوفا صاحبة ضربات الارسال القوية لكنها فازت باخر ستة أشواط لتحول دون فوز اللاعبة التشيكية.

وستواجه هسيه منافستها بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، مواطنة بليسكوفا بحثا عن مكان في النهائي الذي سيقام يوم السبت المقبل عقب تغلب التشيكية كفيتوفا المصنفة الثانية على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6-4 و6-صفر في مباراة من جانب واحد في دور الثمانية والتي استغرقت 62 دقيقة.

وسددت كفيتوفا، التي نالت لقب دبي في 2013 ووصيفة بطلة استراليا المفتوحة هذا العام، 21 ضربة ناجحة واقتنصت 74 في المئة من نقاط ارسالها الاولى وارتكبت 12 خطأ سهلا مع سيطرتها على المباراة منذ البداية الى النهاية.

وقالت كفيتوفا عقب الفوز "لم أعط (كوزموفا) اي وقت للقيام بما تريد فربما تقلب المباراة لصالحها.

"(هسيه هي) منافسة قوية وصعبة. واجهتها في سيدني في مباراة صعبة حقا. سيكون هناك تبادل للكرات غدا واحتاج لان اكون جاهزة لكل تسديدة ستطلقها".

وعلى الجانب الاخر من القرعة، تغلبت السويسرية بليندا بنتشيتش غير المصنفة على سيمونا هاليب المصنفة الثانية على العالم 4-6 و6-4 و6-2 في مباراة متأرجحة في دور الثمانية.

وستواجه بنتشيتش (21 عاما) ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب في المباراة الاخرى في الدور قبل النهائي عقب تغلب اللاعبة الاوكرانية على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و6-3 في اخر مباراة جرت يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة