عاجل

عاجل

بنتشيتش تهزم سفيتولينا وتواجه كفيتوفا بنهائي دبي للتنس

بنتشيتش تهزم سفيتولينا وتواجه كفيتوفا بنهائي دبي للتنس
السويسرية بليندا بنتشيتش تحتفل بفوزها على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا في مبارتهما ببطولة دبي للتنس يوم الجمعة. تصوير: ساتيش كومار - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اقتربت بليندا بنتشيتش غير المصنفة من وضع حد لأربع سنوات عجاف بدون ألقاب بعد أن تخطت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب وفازت عليها يوم الجمعة بنتيجة 6-2 و3-6 و7-6 لتتأهل اللاعبة السويسرية لنهائي دبي للتنس للسيدات.

وستواجه بنتشيتش منافستها بترا كفيتوفا المصنفة الثانية يوم السبت بعد أن نجحت اللاعبة التشيكية في تعديل تأخرها بمجموعة أمام هسيه سو-وي لتهزم اللاعبة التايوانية غير المصنفة 3-6 و6-2 و6-4.

وخسرت سفيتولينا، التي بلغت الدور قبل النهائي دون خسارة مجموعة واحدة، إرسالها مبكرا وارتكبت عشرة أخطاء سهلة في المجموعة الافتتاحية التي خسرتها بسهولة.

وأحرزت بنتشيتش البالغة من العمر 21 عاما، التي فازت ببطولة ايستبورن وتورونتو في 2015 وكان أفضل تصنيف لها المركز السابع عالميا في 2016 قبل أن تبتلى بإصابات عرقلت مسيرتها، 85 في المئة من نقاط إرسالها الأول وفرضت هيمنتها على المجموعة الأولى لكن سفيتولينا قلبت الطاولة في المجموعة الثانية.

ولم تستسلم اللاعبة الأوكرانية، التي فازت بلقب آخر نسختين في دبي، وخاضت قتالا شرسا وكسرت إرسال بنتشيتش مبكرا وحسمت المجموعة الثانية لصالحها لتحتكم اللاعبتان لمجموعة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة حافظت كل لاعبة على إرسالها حتى نجحت سفيتولينا في كسر إرسال منافستها السويسرية لتتقدم 5-3 لكن بنتشيتش انتفضت وفازت بثمانية نقاط متتالية لتعاود التفوق مجددا.

وأنقذت اللاعبة الأوكرانية ثلاثة نقاط لحسم المباراة لتصل اللاعبتان الى شوط فاصل. وتماسكت بنتشيتش وتجنبت ارتكاب أخطاء وفازت بأربع من آخر خمس نقاط لتحسم المباراة لصالحها وتحجز مكانا لها في المباراة النهائية.

أما كفيتوفا وصيفة بطلة استراليا المفتوحة فخسرت المجموعة الافتتاحية أمام منافستها التايوانية قبل أن تغير من طريقتها في اللعب في منتصف المباراة ما أدى لتحول مسار الأحداث والنتيجة.

وأربكت هسيه، التي أطاحت بانجليك كيربر بطلة ويمبلدون وكارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة في مسيرة رائعة لبلوغ الدور قبل النهائي في دبي، كفيتوفا بسبب تنوع ضرباتها بشكل كبير وسرعان ما تفوقت على منافستها التشيكية التي تحتل المركز الرابع عالميا.

وقالت كفيتوفا الحاصلة على لقب ويمبلدون مرتين "كانت بالتأكيد مباراة قوية اليوم. لم تمنحي (هسيه) أي فرصة دون بذل مجهود كبير. كانت المجموعة الأولى صعبة. أشعر بسعادة لأنني نجحت في العودة في المجموعة الثانية. لم ألعب بطريقة ممتازة في نهاية المجموعة الأولى ".

وقلبت كفيتوفا، الفائزة بلقب دبي في نسخة 2013، الأمور في المجموعة الثانية وتقدمت على الشبكة بعد تسديد إرسالها القوي.

ونجحت الطريقة الجديدة لتتقدم كفيتوفا 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تدفع المباراة لمجموعة فاصلة.

وتبادلت اللاعبتان كسر ارسال احداهما الأخرى في بداية المجموعة الثالثة قبل ان تكرر كفيتوفا الأمر وتحافظ على ضربة ارسالها لاحقا وتنهي المجموعة والمباراة لصالحها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة