عاجل

عاجل

ترامب يؤكد الابقاء على 400 جندي أمريكي في سوريا

 محادثة
الرئيس ترامب
الرئيس ترامب -
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين يوم الجمعة إن قراره بالإبقاء على عدد محدود من القوات في سوريا لا يعني تغييرا فيما أعلنه في ديسمبر/ كانون الأول بشأن سحب القوات الأمريكية الموجودة هناك وعددها 2000 جندي.

وقرر ترامب الآن الإبقاء على 400 جندي في سوريا مقسمين بين المنطقة الآمنة التي يجري التفاوض حولها في شمال شرق سوريا وبين القاعدة الأمريكية في التنف قرب الحدود مع العراق والأردن.

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قد أكد اليوم على خبر ترك 400 جندي، وأضاف المسؤول للصحفيين أن المئتين في شمال شرق سوريا سيكونون في إطار التزام بنحو 800 إلى 1500 جندي من الحلفاء الأوربيين لإقامة المنطقة الآمنة ومراقبتها.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

القوات الكردية ترحب بقرار إبقاء جنود أمريكيين في سوريا

الولايات المتحدة ستترك 200 جندي لحفظ السلام في سوريا بعد انسحابها

عشرات القتلى في تفجيرات تهز مدنا سورية

"عروس داعش" تتحدى ترامب وتقول سأعود للولايات المتحدة

وكانت الإدارة التي يقودها الأكراد والتي تدير مساحة كبيرة من شمال سوريا قد أعلنت ترحيبها بقرار الولايات المتحدة إبقاء 200 جندي أمريكي في سوريا بعد سحب القوات، مشيرة إلى أن هذا سيحمي منطقتهم وقد يشجع دولا أوروبية على أن تبقي قواتها أيضا.

وقال عبد الكريم عمر أحد مسؤولي العلاقات الخارجية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة لرويترز "بنقيم قرار البيت الأبيض بالاحتفاظ بمئتي جندي لحفظ السلام في المنطقة... إيجابيا، ويمكن هذا القرار يشجع الدول الأوروبية الأخرى وخاصة شركاءنا في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أيضا (على) الاحتفاظ بقوات في المنطقة".