لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الموت يغيب المخرج الأمريكي ستانلي دونين عن عمر ناهز 93 عاما

 محادثة
الموت يغيب المخرج الأمريكي ستانلي دونين عن عمر ناهز 93 عاما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توفي المخرج الأمريكي السابق ستانلي دونين، الذي أخرج بعضا من أعظم الأفلام الموسيقية في هوليوود، عن 94 عاما، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" نقلا عن إبنه مارك دونين، إن الراقص السابق، الذي فاز بجائزة الأوسكار عن مجمل أعماله عام 1998، توفي بأزمة قلبية يوم الخميس 21 شباط/فبراير بمدينة نيويورك.

واشتهر دونين بأفلام "غناء تحت المطر" (سينغنغ إن ذا رين) و"سبع عرائس لسبعة إخوة" (سيفن برايدز فور سيفن برازرز) ‬‬‬و "في المدينة" (أون ذا تاون) ضمن مسيرة حافلة جعلته أحد رواد الأعمال السينمائية الموسيقية.

وفي عام 2006، أشاد معهد الفيلم الأمريكي بفيلم "غناء تحت المطر" الذي شارك دونين في إخراجه مع المغني جين كيلي، باعتباره أعظم فيلم موسيقي على الإطلاق.

ولد دونين في 13 ابريل نيسان عام 1924 بمدينة كولومبيا في ولاية ساوث كارولاينا، وبعد تخرجه من الثانوية في سن السادسة عشرة اتجه مباشرة إلى نيويورك وانضم لفرقة موسيقية في عام 1940.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

بعد مسيرة نصف قرن.. الموت يغيب الملحن الفرنسي صاحب جوائز الأوسكار ميشال لوغران

الموت يغيب عالمة الأثار العراقية الأولى لمياء الكيلاني

خبر وفاة دونين، يأتي قبل يوم واحد من حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 ، الحدث المنتظر، والذي يعد الأهم في العالم، ومجال السينما تحديدا، والذي غدا الأحد 24 شباط/فبراير، في هوليوود.