عاجل

عاجل

شاهد: كيم جونغ أون يغادر إلى هانوي بالقطار قبل لقاء القمة مع ترامب

 محادثة
زعيم كوريا الشمالية يغادر إلى فيتنام بالقطار قبيل لقاء القمة مع ترامب
زعيم كوريا الشمالية يغادر إلى فيتنام بالقطار قبيل لقاء القمة مع ترامب -
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

أكدت كوريا الشمالية لأول مرة يوم الأحد أن زعيمها كيم جونغ أون سيعقد ثاني اجتماع قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك قبل أيام من الاجتماع المقرر عقده في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ويضم الوفد المرافق لكيم إلى هانوي مسؤولين كوريين شماليين كباراً شاركوا في محادثات القمة الموسعة التي عقدت العام الماضي بين كيم وترامب في سنغافورة ومن بينهم كبير المبعوثين إلى الولايات المتحدة كيم يونغ تشول ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي ري سو يونغ ووزير الخارجية ري يونغ هو.

وتسافر مع الزعيم الكوري الشمالي أيضاً أخته كيم يو جونغ التي شوهدت تساعده أيضاً في سنغافورة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن كيم غادر بيونغيانغ بالقطار بعد ظهر السبت بعد وداع رسمي مهيب من كبار رجال الدولة عسكريين ومدنيين.

وقالت الوكالة إن كيم سيقوم أيضاً بزيارة ودية رسمية لفيتنام "قريباً".

وكانت وزارة الخارجية الفيتنامية قد أعلنت في وقت سابق يوم السبت أن كيم سيقوم بزيارة رسمية للبلاد "خلال أيام" تلبية لدعوة من نجوين بو ترونغ رئيس البلاد والأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم.

وسيلتقي ترامب وكيم في هانوي بعد ثمانية أشهر من قمتهما التاريخية في سنغافورة والتي كانت أول اجتماع يعقد بين رئيس أمريكي أثناء وجوده في منصبه وزعيم كوري شمالي والتي تعهدا خلالها بالعمل نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي بشكل كامل.

للمزيد على يورونيوز:

إعلام صيني: قطار كيم جونغ أون قد يكون بطيئاً جداً ليذهب به إلى فيتنام

شاهد: قمة "مزيفة" تجمع ترامب وكيم في فيتنام

شاهد: لوحات للسلام والحب ينجزها رسام فيتنامي قبيل قمة ترامب وكيم في هانوي