عاجل

عاجل

الكندية الشابة أندريسكو تنسحب من الدور الرابع في ميامي

الكندية الشابة أندريسكو تنسحب من الدور الرابع في ميامي
بيانكا أندريسكو خلال مباراة ببطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم 23 مارس آذار 2019. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي. سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - انتهت مسيرة بيانكا أندريسكو المثيرة للإعجاب في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعدما انسحبت الشابة الكندية بسبب إصابة في الكتف عندما كانت متأخرة 6-1 و2-صفر في الدور الرابع أمام الإستونية أنيت كونتافيت يوم الاثنين.

ووصلت اللاعبة البالغ عمرها 18 عاما إلى ميامي بعد انتصارها في إنديان ويلز حيث أصبحت أول لاعبة مشاركة ببطاقة دعوة تفوز بالبطولة رفيعة المستوى، لكن إصابة في الكتف الأيمن أنهت آمالها في زيادة سجل انتصاراتها البالغ عشر مباريات متتالية.

وتلتقي كونتافيت في دور الثمانية مع التايوانية هسيه سو-وي التي عززت من سمعتها كقاهرة للاعبات الكبار بفوزها على الدنمركية كارولين وزنياكي 6-3 و6-7 و6-2 بعد تغلبها على المصنفة الأولى عالميا نعومي أوساكا في الدور السابق.

وهذا هو أول فوز تحققه هسيه (33 عاما) على وزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا خلال خمس مواجهات بينهما.

وكسرت سيمونا هاليب المصنفة الثانية إرسال فينوس وليامز في الشوط الأول من مباراتهما وشقت طريقها نحو الفوز 6-3 و6-3 لتحجز مكانها في دور الثمانية.

وسددت هاليب ضربة أمامية ناجحة بمحاذاة الخط الجانبي لتحسم انتصارها المقنع وتحافظ على آمالها في استعادة صدارة التصنيف العالمي.

وتغلبت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثالثة على الفرنسية كارولين جارسيا 6-3 و6-3 لتضرب موعدا في دور الثمانية مع الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 12 التي فازت على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة السابعة 4-6 و6-3 و6-2.

* انتكاسة بسبب الإصابة

بعد خسارة المجموعة الأولى، استدعت أندريسكو، التي ابتليت بالعديد من الإصابات خلال مسيرتها القصيرة، أخصائي العلاج الطبيعي لرؤية كتفها، وهو أمر فعلته ثلاث مرات خلال مواجهتها في الدور الثالث ضد أنجليك كيربر.

وحاولت اللاعبة الكندية، التي واجهت صعوبات طيلة المباراة، مواصلة اللعب لكنها ردت بطريقة ضعيفة إحدى ضربات إرسال كونتافيت ثم بدأت في الخروج من الملعب قبل أن تشير للحكم بأنها لا تستطيع الاستمرار.

وأبلغت الصحفيين "لعبت العديد من المباريات. أعتقد أن هذه هي طريقة جسدي في إبلاغي بأنه لا يستطيع الاستمرار" مضيفة أنها لن تشارك في بطولة تشارلستون المفتوحة الشهر المقبل لإعطاء نفسها فرصة كافية للتعافي.

وتابعت "الأمر محبط، لكنه جزء من الرياضة".

وانتقدت كيربر، التي خسرت أمام أندريسكو في نهائي إنديان ويلز، منافستها الكندية خلال مصافحتها بعد نهاية المباراة في ميامي قبل أن تكيل المديح لأدائها في حسابها في تويتر.

وأصبح سجل أندريسكو، التي تحتل المركز 24 عالميا بعد أن بدأت العام في المركز 152 بالتصنيف العالمي، بعد خسارة الاثنين 31 فوزا مقابل أربع هزائم في الموسم الحالي. وخاضت أندريسكو 35 مباراة هذا العام وهو ما يزيد على أي لاعبة في بطولات المحترفات هذا الموسم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة