لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تعرف على سبب رفض البابا تقبيل الناس ليديه وخاتمه

 محادثة
رئيس الكنسية الكاثوليكية - البابا فرنسيس (رويترز)
رئيس الكنسية الكاثوليكية - البابا فرنسيس (رويترز)
حجم النص Aa Aa

سحب البابا فرنسيس يده مراراً وتكراراً من أمام صف طويل من الناس انحنوا لتقبيل خاتمه، وبدا واضحا أنه كان يفضل المصافحة السريعة. مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، حنى أن البعض اتهمه بالخروج عن الأعراف والتقاليد الخاصة بالبابوية الكاثوليكية.

ولم يذكر الفاتيكان آنذاك سبب إصرار البابا على عدم تقبيل خاتمه في الطابور الطويل، لكن يبدو أن بعض الغموض قد أزيح عن الحادثة الآن. حيث قال الفاتيكان "إنها كانت مشكلة تتعلق بالنظافة".

أليخاندرو جيسوتي قال للصحفيين إن البابا ببساطة كان يتجنب نقل الجراثيم بين الناس، وقد كان هناك صف طويل من الأشخاص يقبلون يده الواحد تلو الآخر.

وأشار جيسوتي إلى أن البابا يسمح للأفراد عادة بتقبيل يده وخاتمه ولكن بأعداد محدودة، كما فعل أمام حشود من الناس حين قبل راهبة إيطالية مسنة يوم الأربعاء أثناء تكريمها على عقود من خدمة الفقراء.

وقال مساعد قريب للبابا لرويترز يوم الثلاثاء إنه "مستمتع" بكل هذه الضجة التي دارت حول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

للمزيد على يورونيوز: