لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد.. دب روسي يشارك في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية

 محادثة
الدب بويان
الدب بويان -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

حمى توقعات فوز وخسارة المنتخبات في كأس العالم، من خلال الحيوانات لم تنته، فقد انتقلت من عالم كرة القدم، إلى السياسة.

ففي احدى حدائق الحيوانات في روسيا، تجمهر يوم الخميس، العشرات حول قفص، منتظرين من دب بني ضخم، أن يختار المرشح الرئاسي في الانتخابات الأوكرانية التي ستجري يوم الأحد.

صرخات الحشد حاولت منع الدب بويان من اختيار صورة الرئيس الحالي بترو بوروشينكو.

بويان، وهو أحد المقيمين في حديقة حيوان في مدينة كراسنويارسك في روسيا، وُضع في اختبار اختيار بين 3 مرشحين، حيث وضعت صورة لكل مرشح.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

شاهد.. دب قطبي يداعب أمه في حديقة حيوان ببرلين

شاهد: ترك باب سيارته مفتوحا ففاجأه دب كوالا فضولي بزيارة لطيفة

شاهد: الدب (منصور).. صديق العاملين في مطار روسي

وتوجه بويان إلى صورة رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو أولا، وهو ما فُسر بأنها ستأتي في المركز الثالث في الجولة الأولى من السباق الرئاسي، ثم توجه نحو صورة المرشح فولوديمير زينلسكي، وهو ما يعني أنه سيأتي في المركز الثاني، وفي النهاية، توجه نحو صورة يوروشينكو، وسحب صورته، مرجحا أن يفوز بالسباق الرئاسي.

هذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها هذا الدب تجربة الاختيار، فقد شارك في توقعات مباريات كأس العالم الماضي لكنه فشل في الاختيار الصحيح، في نتيجة المباراة بين الفريقين الفرنسي والكرواتي، خلال نهائي كأس العالم 2018.