لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"صدفة سيئة" تدفع بحارسة للوقوع بين أنياب نمر في حديقة حيوان أمريكية

 محادثة
 "صدفة سيئة" تدفع بحارسة  للوقوع بين أنياب نمر في حديقة حيوان أمريكية
حقوق النشر
USCBSN
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أقدم نمر سومطري يدعى سانجيف على مهاجمة حارسة بحديقة الحيوانات في توبيكا بولاية كنساس، مما أصابها بجروح بليغة على مستوى الرأس والعنق والظهر. إدارة حديقة الحيوانات أكدت أن الهجوم حدث في مكان مغلق، وقد تعامل معه عمال الحديقة بمهنية واستجابة إذ تمت السيطرة على الحادث في عشر دقائق وقام الموظفون المسؤولون على أقفاص الفيلة، والذين كانوا على مسافة قريبة بجذب النمر سانجيف إلى قفصه حيث تمّ تأمينه.

وقالت مولي هادفيلد المتحدثة باسم المدينة عبر الهاتف إن الحارسة كانت في حالة من الوعي عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة.

وأشار برندن وايلي مدير حديقة الحيوان في مؤتمر صحفي إلى أن الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف أن النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل.

وقال وايلي "هناك خطأ ما هنا" مضيفا أن الواقعة قيد التحقيق. وتابع "شهد بعض زملائنا أمورا ترجو ألا تشهدها أبدا خلال حياتك المهنية".

وأوضح أن بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

وقال وايلي إن عاملين في الحديقة تمكنوا بعد عشر دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص بما في ذلك سانجيف وصغاره الأربعة. وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.

وقال وايلي "تصرف سانجيف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته" مضيفا أنه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو "لقتل سانجيف".

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.وأكدت إدارة الحديقة أنها لا تنوي قتل النمر سانجيف، وهو من نمور سومطرة النادرة والمهددة بالانقراض، وقد جيء به في صيف العام 2017 من حديقة حيوانات أكرون بأوهايو. وأنجب سانجيف مؤخراً أربعة أشبال.

للمزيد:

شاهد: العثور على نمر سومطرة مقتول ومُعلق في إندونيسيا

مقتل أنثى نمر سومطرة بأنياب "زميلها" في حديقة حيوانات لندن