عاجل

السيسي: توافق أفريقي لمنح المجلس العسكري في السودان وقتا لإرساء نظام ديمقراطي

 محادثة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء عن اتفاق قادة الاتحاد الأفريقي على ضرورة إتاحة مزيد من الوقت للمجلس العسكري الحاكم في السودان لتطبيق إصلاحات ديمقراطية.

ويبدو أن القرار يمدد مهلة مدتها 15 يوما حددها الاتحاد الأفريقي الأسبوع الماضي للمجلس العسكري الانتقالي في السودان لتسليم السلطة لحكومة مدنية وإلا علق عضوية السودان فيه. وتولى المجلس الانتقالي السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 11 أبريل نيسان.

وقال السيسي في تصريحات في ختام القمة التي شارك فيها عدد من الرؤساء الأفارقة في القاهرة إن القادة "توافقوا على الحاجة العاجلة لمعالجة الوضع في السودان، وإرساء نظام ديمقراطي شامل".

وأضاف "تم التوافق على منح المزيد من الوقت لتنفيذ تلك الإجراءات" بمساعدة الاتحاد الأفريقي.

ويتعرض المجلس العسكري لضغوط من المحتجين لتسليم السلطة على الفور إلى حكومة مدنية. ويقول المجلس إنه يريد إدارة البلاد خلال فترة انتقالية تصل إلى عامين لكنه على استعداد للعمل مع حكومة مدنية تتألف من تكنوقراط.

إقرأ ايضاً:

السعودية والإمارات تدعمان الشعب السوداني بثلاثة مليارات دولار

السلطات السودانية تعتقل رموزا من نظام البشير

شاهد: السودانيون يعتصمون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بسلطة مدنية

للاشتراك بخدمة نشرة يورنيوز واتسآب:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox